الى

العتبة العباسية المقدسة تشارك المحبين والموالين فرحتهم بافتتاح مشروع المنائر الذهبية لحرم الإمامين الكاظمين عليهما السلام..

جانب من الحفل
شاركت العتبة العباسية المقدسة وبوفد رفيع المستوى ترأسه أمينها العام السيد محمد الاشيقر (دام تأييده) أفراح المحبين والموالين فرحتهم بافتتاح مشروع المنائر الذهبية المباركة لحرم الإمامين الكاظمين "عليهما السلام" بعد اعادة تجديد تذهيبهما، والذي جاء متزامنا مع ذكرى ذلك اليوم المشهود في غدير خم، يوم التتويج الإلهي لوصي رسول الله "صلى الله عليه وآله" الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام" أميراً للمؤمنين وأقيم في الصحن الشريف للإمامين الكاظمين "عليهما السلام" عصر الثلاثاء 18 ذي الحجة 1437هـ الموافق 20 أيلول 2016.

وشهد الحفل المبارك حضوراً واسعاً لشخصيات عدة، منها: رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، والأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة أ.د. جمال عبد الرسول الدباغ، وأمناء العتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية، وأعضاء مجلس الإدارة، ومدير مؤسسة الكوثر لإعمار العتبات المقدسة والمزارات الشريفة ونخبة من فضلاء الحوزة العلمية الشريفة، وعدد من الشخصيات الحكومية والنيابية، وممثلي الدوائر المؤسسات المجتمع المدني، وجمع غفير من زائري الإمامين الجوادين "عليهما السلام".

واستهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها قراءة إنشودة الفردوس، ثم تلتها قراءة سورة الفاتحة المباركة؛ ترحماً على أرواح شهدائنا الأبرار.

وشهد الحفل مشاركة لموكب خدام الجوادين، وإلقاء كلمات عدّة بهذه المناسبة العظيمة، منها كلمة العتبة الكاظمية المقدسة التي ألقاها أمينها العام أ.د. جمال عبد الرسول الدباغ.

وفي رياض الشعر، كان للحفل وقفة مع الشعر والشعراء، حيث ألقيت أبيات لتأريخ هذا الحدث للشاعر رياض عبد الغني الكاظمي ومنها هذه الأبيات:

وذا صرحُ نجليهِ أتتهُ وفودُنا * إلى ركنِهِ تسعى على كلّ ضامرِ

تبلّج من بِشْرٍ فأرّختُهُ زها * بِعيدِ عليٍّ وافتتاحِ المـــــــــنائِرِ.

بعدها ألقى الشاعر الدكتور جابر الجابري قصيدة بعنوان: (أمير بيوت الوحي) ثم ألقى الشاعر الأديب مهدي جناح الكاظمي قصيدة بعنوان: (الغدير) ثم كانت هناك مشاركة للمنشد كريم الموسوي من الأهواز بمجموعة من الموشحات التي ترنمت بحب أمير المؤمنين "عليه السلام" واختتم الحفل بإزاحة الوشاح الأخضر عن منائِر الجود والكرم.

هذا وقدم وفد العتبة العباسية المقدسة التهاني والتبريكات للأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة بهذا الانجاز والذي يضاف الى سلسلة الانجازات التي تقوم بها العتبة المقدسة داعياً في الوقت نفسه من الله "عز وجل" وببركات الإماميين الكاظمين "عليهما السلام" ان يستمر ويتواصل هذا الألق والتفاني من اجل خدمة هذه الأماكن المقدسة والمشرفة وزائريها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: