شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن فعاليات مهرجان الغدير: مشاركة متميزة لمصوري العتبة العباسية المقدسة بمعرض الصور الفوتوغرافية..

جانب من المعرض
شاركت شعبة التصوير والمونتاج التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة بفعاليات معرض الصور الفوتوغرافية والمقام ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي، والذي تقيمه العتبة العلوية المقدسة.

المعرض الصوري الذي افتتحه الأمين العام للعتبة العلوية المطهرة السيد نزار حبل المتين شارك فيه عدد من مصوري العتبات المقدسة، حيث بلغ ما شارك به مصورو العتبة العباسية المقدسة 20 لوحه فنية جسدت مواضيع عدة، وحسب المحاور الصورية التي وضعتها اللجنة التحضيرية للمعرض، ومنها مشاريع العتبة المقدسة ومعالمها العمرانية والتراثية، بالإضافة الى صور نادرة من الشباك الشريف لضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام).

مسؤول شعبة التوثيق الفوتوغرافي السيد أسعد محمود بين من جانبه: "إن الصورة اليوم أصبحت لغة العصر، فهي كالسفير الذي يفهم لغته العالم أجمع دون الحاجة إلى توضيح أو شرح، فهي تغني عن ألف كلمة.. ومن هذا المنطلق دأبت شعبة التوثيق الفوتوغرافي على تجسيد هذا المعنى عبر صور مختلفة المحاور، وبمشاركة فاعلة من قسمي الإعلام والشؤون الفكرية والثقافية في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية".

وأضاف: "معرض التوثيق الفوتوغرافي المقام ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي تضمن عرض 100 صورة بمحاور مختلفة، تضمنت إبراز معالم العتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية، بالإضافة إلى عرض صورة كبيرة للمدينة القديمة في النجف الأشرف بانوراما جمعت فيها أكثر من 80 لقطة".

يذكر أن لمصوري العتبة العباسية المقدسة ونتيجة لما يملكونه من خبرات فنية صورية لهم مشاركات عدة في معارض تقام في داخل العراق او خارجه سواء في المعارض التي تقيمها العتبة العباسية المقدسة او تلك التي تقيمها العتبات المقدسة، ومنها هذا المعرض.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: