شبكة الكفيل العالمية
الى

كلّيةُ الدراسات الإنسانيّة الجامعة تُناقش دور الإعلام في دحر الإرهاب بندوةٍ علميّة..

تزامناً مع معارك الشرف التي تخوضها قوّاتنا الأمنيّة من أجل تحرير أراضي العراق وما للإعلام من دورٍ كبير ومؤثّر في هذه المعارك أقامت كليّة الدراسات الإنسانيّة الجامعة التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة صباح اليوم السبت (27محرّم الحرام 1438هـ) الموافق لـ(29تشرين الأوّل 2016م) ندوةً علميّة بعنوان: (دور الإعلام في دحر الإرهاب) بمشاركة نخبةٍ من أساتذة الإعلام بهدف تسليط الضوء على الدور الكبير للإعلام في مواجهة الإشاعات والأفكار الإرهابيّة المنحرفة ونقل الصورة الحقيقيّة للعالم.

الندوة التي أُقيمت على قاعة المناسبات في الكليّة المذكورة طُرِحت فيها عدّة بحوث بمحاور بحثيّة مختلفة لأساتذةٍ من مختلف المحافظات العراقيّة وكانت كالآتي:

البحث الأوّل: (دور الإعلام في مواجهة التطرّف والإرهاب) للأستاذ الدكتور علي شمخي.

البحث الثاني: (الإرهاب الخفيّ وأثره على المجتمع العراقيّ) للأستاذ المساعد عدنان حامد علوان.

البحث الثالث: (وسائل الإعلام الإرهابيّ وآثارُها الفكريّة على المجتمع) بحثٌ مشترك بين الأستاذ حيدر جميل العبودي والأستاذة فزارة كاظم.

البحث الرابع: (دور شبكات التواصل الاجتماعي في نشر الإرهاب) للأستاذ عبد الكاظم سوير.

وتطرّقت البحوث جميعها الى أهمّية الإعلام ودوره في التأثير على الدول وشعوبها والآثار المترتّبة على استخدامه لا أخلاقيّاً في بثّ الأفكار المتطرّفة ونشر العنف والترويج لثقافة الكراهيّة والإرهاب من قِبَل بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية (مواقع التواصل الاجتماعي).

واختُتِمَت هذه الندوة بجملةٍ من الأسئلة والاستفسارات من جانب الحاضرين وقد قام الباحثون بدورهم بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: