شبكة الكفيل العالمية
الى

تفاعل جماهيري كبير مع معرض العتبات المقدسة في إسطنبول

جانب من المعرض
جانب من المعرض
خاص شبكة الكفيل العالمية / إسطنبول

شهد اليوم الأول والثاني من معرض العتبات المقدسة المقام في مدينة اسطنبول في تركيا حضوراً وتفاعلاً واهتماما كبيراً من قبل المواطنين والشخصيات والسياح العرب والأجانب، وأعرب زوار المعرض عن إعجابهم الكبير وتأثرهم بما تم عرضه من النتاجات الفكرية والثقافية والصور والهدايا المقدمة من قبل معرض العتبات المقدسة، وكان لوجود رايات القبُب الشريفة للعتبات المقدسة حضورا وتفاعلاً منقطع النظير، كما كان للتغطية الاعلامية اليومية للمعرض دورا فاعلا في نقل اصداء المعرض في اسطنبول وخارجها، واعربت الشخصيات الرسمية والثقافية عن بالغ اهتمامهم بالمعرض كفكرة للتواصل مع العالم وانه نافذة جديدة متنوعة، وقدم أعضاء وفد العتبات المقدسة وبالتعاون مع الشيخ رحماني مدير مؤسسة آل البيت فرع تركيا شرحاً مفصلاً لكل ما موجود في الجناح، وكان للتغطية اليومية المباشرة من قبل مندوب شبكة الكفيل دوراً فاعلاً ومتميزاً.

وبهذا الشأن تحدث لشبكة الكفيل العالمية المهندس بشير محمد نائب الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة : إن حضور العتبات المقدسة في العراق الى هكذا محافل أمر بالغ الأهمية لأن محبي أهل البيت عليهم السلام عندما يحضرون للزيارة يتحملون الكثير من العناء طمعاً في نيل الشفاعة والتوفيق ولذلك عندما يشاهدون معرضاً للعتبات المقدسة في دولهم يشعرون بإهتمام كبير بهذا المرض ، وهذا خير دليل على ان العتبات المقدسة لها الدور الريادي والفاعل في نشر ثقافة أهل البيت عليهم السلام.

وتحدث الحاج هاشم الباججي رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة : بعد دعوة مؤسسة آل البيت (عليهم السلام) في تركيا للعتبات المقدسة في العراق تم تلبية الدعوة من العتبات المقدسة اسهاماً منها لنشر ثقافة وفكر أهل البيت (عليهم السلام) وللتواصل الديني والمعرفي مع الشعب التركي وباقي المجتمعات الاسلامية وهذه الخطوة تعتبر في الطريق الصحيح وياحبذا ان تتبعها خطوات مماثلة في بعض الدول الاسلامية وحتى الدول غير الاسلامية من اجل نشر فكر اهل البيت( عليهم السلام).

وتحدث السيد علاء ضياء الدين مدير متحف الامام الحسين عليه السلام: ان المنطقة الى اقيم عليها المعرض هي منقطة تاريخية مهمة جدا ووجود معرض للعتبات فيها يعتبر حدثا مهما والحمد لله تعالى المشاركة جيدة والحضور ممتاز. .

وتحدث الأستاذ صادق لازم مدير متحف أبي الفضل العباس عليه السلام: هناك فائدة كبيرة من المشاركة في المعارض والمحافل التي تقام خارج البلد كونها نافذة جيدة لنقل نشاطات العتبات المقدسة في العراق. .

وتحدث الأستاذ رضوان السلامي مسؤول شعبة الفكر والإبداع في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة بهذا الخصوص: إن عتبات العراق المقدسة أخذت موقعها الحقيقي بعد سنوات طوال من الظلم من قبل السلطات الباغية التي حكمت بلد المقدسات، ولا يخفى على الجميع ان الادارة الشرعية لها متمثلة بالمرجعية الدينية العليا وممثليها في العتبات المقدسة لم يدخروا جهداُ من أجل ايصال الفكر المحمدي الأصيل ونهج أهل بيته سلام الله عليهم، وكذلك عرض النهضة العملاقة التي تشهدها العتبات المقدسة في العراق عموماً وكربلاء المقدسة على وجه الخصوص وعلى مختلف الصُعد، لذا نستطيع ان نعتبر هذا المعرض خطوة مكملة لما بدأناه قبل سنوات وهو الحضور والمشاركة الفاعلة في جميع المحافل الدولية .

ومن الجدير ذكره ان المعرض يفتح ابوابه في الساعة التاسعة صباحا والى الساعة الخامسة عصرا ويستمر من 1 لغاية 8 2011م الموافق 5محرم الحرام ولغاية 12محرم الحرام 1433هـ. .

.

.

.

.









تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: