الى

تلافياً للتقاطع بين الزائرين والمواكب: قسمُ الصيانة الهندسيّة يُنهي العمل بالمجسّر الحديديّ الخاص بمرور الزائرين..

من أجل تفادي الزحام الشديد وعدم تقاطع الزائرين مع حركة مواكب العزاء الوافدة لصحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) وخلق حالة من الانسيابية تتلاءم والأعداد الغفيرة منهم.

أنهت الكوادرُ الفنيّة العاملة في قسم الصيانة الهندسية التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة الأعمالَ الخاصّة بتركيب ونصب المجسّر الحديدي الخاص بمرور الزائرين الذي يقع بالقرب من باب الإمام الحسن(عليه السلام) المؤدّي الى الحرمين الشريفين في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من العتبة المقدّسة.

هذا المجسّر يُعدّ واحداً من ثلاثة جسور أخرى يقوم قسمُ الصيانة بنصب أحدها، أمّا الآخران فيقوم بنصبها قسمُ الصيانة التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة، وذلك لتقليل حالة الزحام الشديد أثناء الزيارة وتوفير حالة من السهولة والانسيابيّة في المسير وضمان عدم تقاطع مرور الزائرين مع المواكب المعزّية.

يبلغ عرض المجسّر (8م) مقسومة إلى جزأين عرض كلّ جزء (4م)، وارتفاعه أكثر من (4م) يُضاف إليه قطعٌ من الخشب طول القطعة الواحدة (2,40م) وعرض (1,22م) تُربَطُ على جانبيه لضمان سلامة الزائرين أثناء مرورهم.

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة بكافّة أقسامها ومنها هذا القسم قد استنفرت طاقاتها من أجل الاستعدادات اللازمة والضروريّة لاستقبال الزائرين والوافدين للعتبة المقدّسة في زيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: