الى

هكذا يتمّ العثور على المفقودين والتائهين خلال زيارة الأربعين..

مراكز إرشاد التائهين والمفقودين هي أحدُ أهمّ الخدمات التي تقدّمها العتبة العبّاسية المقدّسة للزائرين من خلال شعبة الاتّصالات وقد أعطتها مساحةً واسعة ضمن خطّتها الخاصّة بزيارة الأربعين لكون أنّ هذه الخدمة تسهم في التعريف وإيجاد أيّ مفقودٍ خلال الزيارة سواءً خارج المدينة أو داخلها.

حيث قامت الشعبةُ المذكورة بنشر (27) مركزاً على كافّة محاور المدينة من جهة محافظة بابل والنجف الأشرف وبغداد بالإضافة الى مركز المدينة، وعن طريق هذه المراكز يستطيع أيّ زائر معرفة أيّ تائه أو ضائع من ذويه أو أيّ شخص آخر.

تعمل هذه المراكز ببرنامجٍ إلكترونيّ هو عبارة عن قاعدة بيانات يتمّ فيها إدخال بيانات كلّ شخصٍ مفقود (الاسم، العمر، العنوان، وغيرها) تتحدّث باستمرار وتؤخذ من الباجات التي يتمّ تزويد الزائر بها أو بصورةٍ مباشرةٍ منه وتُعمّم على كافة المراكز.

المراكز تُدار من قبل كادرٍ يعمل ليلاً ونهاراً وقد زوّد بخطوطٍ هاتفيّة للاتّصال فيما بينهم على اختلاف محاورها فضلاً عن الاتّصال بالأجهزة اللاسلكية.

وباستطاعة أيّ زائر أن يطّلع عليها بواسطة شاشات عَرْضٍ وُضعت عند مدخل كلّ مركز مضافاً إلى جهاز مكبّرٍ صوتيّ وعجلات لنقل التائهين والمفقودين حال التعرّف عليهم.

وتعمل هذه المراكز مع بعضها من جهةٍ ومع مراكز أخرى وضعتها العتبةُ الحسينيّة المقدّسة ومراكز المفقودين في محافظة النجف الأشرف من جهةٍ أخرى، وترتبط جميعها بغرفة سيطرةٍ مركزيةٍ موحّدة في شعبة اتّصالات العتبة العبّاسية المقدّسة.

وللاتّصال بغرفة سيطرة مراكز المفقودين والتائهين والاستعلام عن أيّ حالة يُمكن للزائرين الاتّصال بالأرقام الآتية التي تستقبل الاتّصالات طيلة (24ساعة) وهي: (07600018067) و (07601511530).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: