الى

وزيرُ النقل العراقيّ يلتقي بوكيل المرجعيّة الدينيّة العُليا والأخير يدعو لإيجاد حلول ناجعة لمشكلة نقل الزائرين..

التقى وزيرُ النقل العراقي الأستاذ كاظم فنجان الحمّامي بوكيل المرجعيّة الدينيّة العُليا والمتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) وذلك في مضيف العتبة المقدّسة الخارجي على طريق (النجف – كربلاء).

الوزير أطلع السيد الصافي على مجمل خطّة النقل الخاصّة بزائري أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) وما أعدّته الوزارة لهذه الزيارة من آليات وإمكانيّات، كذلك تمّ الاطّلاع على المعوّقات التي تُواجه سير هذه الخطّة والتي كان أبرزها قلّة الطرق الرئيسيّة وقِدَمها وقلّة الساحات المخصّصة لحركة العجلات، وعدم جدّية الحكومة في إيجاد البدائل لمثل هكذا أمور كالسكك الحديديّة أو المترو وغيرها من الوسائل الحديثة التي تسهم في القضاء على هذه المشكلة التي باتت مستعصية وترهق كاهل الزائر.

السيد الصافي في ختام اللّقاء دعا وزارة النقل والحكومة لإيجاد حلول ناجعة لهذه المشكلة التي بدأت تتفاقم زيارةً بعد أخرى، وحلول جذريّة تتناسب مع ما تشهده من ازدياد ملحوظ في أعداد الزائرين من داخل وخارج العراق.

يُذكر أنّ مشكلة نقل الزائرين الوافدين لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس (عليهما السلام) من المشاكل التي لم تجد الحلول الناجعة وإنّ جميع الحلول هي حلول ترقيعيّه ولا تلبّي الطموح ممّا حدا بالزائر أن يمشي لعدّة كيلومترات على الأقدام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: