شبكة الكفيل العالمية
الى

مجمع الجود للمستلزمات الزراعية يواصل عقد ندواته الخاصة حول تطوير محصول الحنطة ..

ضمن سلسلة ندواته المتواصلة عقد مجمع الجود للمستلزمات الزراعية التابع لشركة الكفيل للاستثمارات العامة في العتبة العباسية المقدسة ندوة خاصة حول تطوير محصول الحنطة . ذلك في محافظة الديوانية وبالتعاون مع مديرية الأرشاد الزراعي ومديرية الزراعة فيها , وبحضور أساتذة مختصين بالجانب الزراعي وجمع من المزارعين , وتأتي هذه الندوة بهدف زيادة انتاج محصول الحنطة كونه يعتبر من المحاصيل الأساسية للبلد .
المهندس عقيل ابو الهيل من قسم التسويق في مجمع الجود بيّن لشبكة الكفيل عن تفاصيل الندوة قائلا :
" كما تعلمون ان مجمع الجود للمستلزمات الزراعية يواصل إقامة لندواته الخاصة حول تطوير محصول الحنطة كونه يعتبر من المحاصيل الأساسية للبلد حيث أوضحنا من خلال هذه الندوة تاثير إستخدام منتج السنابل الذهبية والذي ينتجه المجمع وتأثيره في زيادة إنتاح محصول الحنطة , حيث ان هذا المنتج يختلف عن منتجات الشركات والمصانع الاخرى لانه يكون بتقنية النانو, وقد بينا ذلك من خلال إقامة عدد من التجارب في أغلب محافظات العراق تقريبا من خلال التعاون مع مديرية الزراعة ومديرية الارشاد الزراعي , كما ان بعض الاقسام في وزارة الزراعة قد اجرت جزء من هذه التجارب بنفسها وكانت النتائج ممتازة جدا وإن شاء الله مستمرين على تعميم هذه التجارب في بقية المحافظات حيث وجدنا الاستجابة جيدة جدا من قبل المزارعين في الاقبال على استخدام هذا المنتج ".
من جانبه تحدث مديردائرة الزراعة في محافظة الديوانية المهندس صفاء الجنابي قائلا :
" نشكر العتبة العباسية المقدسة على اهتمامها الكبير لتطوير الواقع الزراعي للبلد . وإن شاء الله ستكون مديرية زراعة الديوانية متعاونة مع المزارعين للعمل معا على تطوير إنتاج هذا المحصول وغيره من المحاصيل من خلال توفير اي مستلزم زراعي يساهم في رفع الغلة في وحدة المساحة . وحقيقة نعتبر مجمع الجود بما يمتلكه من خبرات وبما ينتجه أحد المنقذين للمزارع ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: