الى

العتبة العباسية المقدسة توقع عقداً لإنشاء فندق الكفيل السياحي وبمواصفات عالمية

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد
وقعت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة بعد ظهر اليوم الثلاثاء 26محرم 1433هـ الموافق 22/12/2011 عقداً مع شركة كونكرتيك الاسترالية لإنشاء فندق سياحي خمسة نجوم, ووفق المعايير و المقاييس الدولية المتبعة في بناء الفنادق هذا ما صرح به لشبكة الكفيل نائب الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة المهندس بشير محمد جاسم الربيعي.

وأضاف "أن هذا المشروع جاء لدعم السياحة الدينية والوضع الاستثماري في كربلاء حيث قمنا بأجراء مسابقة لإنشائه ومنذ وقت طويل وبعد دراسة جميع التصاميم المقدمة وقع الاختيار على هذه الشركة (كونكرتيك الاسترالية) باعتبارها أحد الشركات العالمية الرصينة والمختصة في هذا المجال وسيتم تهيئة الأرض بشكل كامل خلال 45 يوم لتبدأ الشركة بالمباشرة بتنفيذ المشروع ".

وأشار المهندس بشير "يقع الفندق شمال مدينة كربلاء المقدسة و على الطريق المؤدي إلى مدينة بغداد و سيصاحبه إقامة أكاديمية مختصة لتخريج كادر مختص في مجال إدارة الفنادق و السياحية و بما يتناسب وطبيعة مدينة كربلاء و قيمتها و أصالتها الدينية بحيث تكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط من حيث الجودة و الأداء و تمنح شهادة البكالوريوس و الماجستير في كافة علوم الإدارة و الفندقة و السياحة و المحاسبة و التسويق ".

وأوضح " نأمل من هذا المشروع ان يكون طفرة نوعية في مجال السياحة و ليس على مستوى مدينة كربلاء فقط بل على العراق ككل , باعتبار كربلاء قبلة للناظرين وأحد أهم المدن السياحية في البلد ويفد أليها الملايين من الزائرين والوافدين من خارج وداخل العراق لتأدية مراسيم الزيارة لمرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهم السلام ".

من جانبه بين الدكتور محمد احمد حمود مدير فرع شركة كونكرتيك الاسترالية المساهمة في العراق "فندق الكفيل هو مشروع استثماري خمسة نجوم يحتوي على 750 غرفة ومن ثلاثين طابق وبمساحة قدرها 6دونم الدونم (2500متر) وسيحتوي على مكاتب وأجنحة خاصة وصالات وقاعات للمؤتمرات وكراج لوقوف السيارات والعديد من المرافق الخدمية الآخرى".

وأكد الدكتور محمد" أن مدة انجاز المشروع هي ثلاث سنوات سوف وسيتم تأسيس مكتب بمشاركة العتبة العباسية المقدسة من اجل التسويق للفندق و السفر من والى كربلاء المقدسة و تهيئة كل سبل الراحة من حيث النقل و الأمن و الدخول و التحرك ضمن المدينة المقدسة".

يذكر أن شركة (كونكرتيك الاسترالية) هي أحد الشركات العالمية وحائزة على عدة جوائز في مجال تشييد فنادق الخمسة نجوم والسبعة نجوم العالمية من حيث الجودة والكفاءة .

ومن الجدير بالذكر أن العتبة العباسية المقدسة قد نفذت العشرات من المشاريع الكبيرة من خلال أقسامها الهندسية والفنية والفكرية والاستثمارية منذ تأسيس أقسمها كافة بعد سقوط النظام البائد، وقد تم تنفيذ معظمها بكوادرهما العراقية ، وأشرفا على ما تبقى منها والمنفذ معظمه بكوادر عراقية أيضاً تابعة لشركات من خارج العتبة، أو النادر مما نفذه عمالة أجنبية (ومنها هذا المشروع).





تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: