شبكة الكفيل العالمية
الى

كلّيةُ العلوم الإسلاميّة تحتضن معرضاً تراثيّاً لمركز تراث كربلاء..

ضمن النشاطات الثقافيّة والفكريّة التي تسلّط الضوء على إبراز الجانب التراثيّ لمدنية كربلاء المقدّسة والتعريف به، أقام مركزُ تراث كربلاء المقدّسة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة معرضاً تراثيّاً متنوّعاً بالتعاون مع كلّية العلوم الإسلاميّة في جامعة كربلاء.
المعرضُ يأتي ضمن سلسلة المعارض التي أقامها المركزُ في الجامعات العراقيّة، وقد ضمّ مجموعةً من إصدارات قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة التي اقتربت عناوينها من (70) عنواناً، من ضمنها الموسوعات والكتب والمجلّات التي يصدرها مركزُ تراث كربلاء ومركزُ تراث البصـرة ومركزُ تراث الحلة ومعهدُ القرآن الكريم.
كذلك أقيم معرضٌ صوريّ عُرضت فيه نحو (100) صورة فوتوغرافيّة تراثيّة لمدينة كربلاء المقدّسة في مختلف الموضوعات، و(10) لوحات فنّية وضّحت مراحل التطوّر والعمران الذي أُجري على العتبة الحسينيّة المقدّسة على مرّ العصور وفي حقب زمنيّة مختلفة، إضافةً إلى بعض المخطّطات والخرائط التي صوّرت أطراف مدينة كربلاء المقدّسة قديماً، وأسماء الأزقّة والمعالم المميّزة فيها.
المعرض شهد إقبالاً وتفاعلاً من قبل طلبة وأساتذة الكليّة والجامعة، الذين عدّوه فرصةً طيّبةً وفّرها مركزُ تراث كربلاء لهم من أجل التعرّف على تراث هذه المدينة الزاخرة بالأحداث التاريخيّة عن كثب.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: