شبكة الكفيل العالمية
الى

أكثر من 75 موكب عربي وعالمي يشاركون بمواكب عزاء لأحياء أربعينية الأمام الحسين عليه السلام 1433هـ

أحد المواكب العربية المعزية
أحد المواكب العربية المعزية
بلغ عدد المواكب العزائية العربية والعالمية المشاركة بأربعينية الإمام الحسين عليه السلام أكثر من 75موكب (زنجيل –لطم) .

وهذه المواكب كلها مسجلة في قسم المواكب والشعائر الحسينية في العراق والعالم الإسلامي والتابع للأمانتين العامتين الحسينية والعباسية المقدستين والتي تقاطرت من مختلف إنحاء العالم, في صورة ولائية كان من الصعب تصورها خلال الفترة المنصرمة بداعي ظروف أثبتت فشلها فيما بعد.

وقد تحدث لشبكة الكفيل السيد رئيس قسم المذكور السيد هاشم الموسوي " يقوم قسمنا بأستقبال المواكب الحسينية الداخلة للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ومن ثم نقوم بعملية تنظيم دخولها وترتيبات لأداء مراسم العزاء,كما يقوم القسم بالعمل على تقديم كافة الخدمات التي تحتاجها هذه المواكب خلال هذه الزيارة المليونية".

وأضاف " بلغ عدد المواكب والهيئات المسجلة لدينا أكثر من(16000)هيئة وموكب على مستوى العراق والعالم الإسلامي بمختلف أنواعها، سواء كانت هيئات خدمية أو مواكب عزاء فقط، وقد تكون مشتملة على تقديم الخدمة وممارسة العزاء أيضا".

وأشار الموسوي" بأن فنادق المدينة امتلأت بالزوار القادمين من دول مختلفة حيث فاقت إعدادها عن الزيارات السابقة، مشيرا إلى إن مجاميع من الزوار العرب قامت بنصب مواكب خدمية في شوارع المدينة للتشرف بتقديم الخدمة إلى زوار الإمام الحسين (عليه السلام) وتنظيم كراديس للمشاركة في المسيرات العزائية مع المواكب الأخرى.

ومن الجدير بالذكر بأن المراقبون قد توقعوا إن يصل عدد الوافدين إلى كربلاء حتى ليلة الجمعة وصباح يوم السبت المقبل إلى ما يقارب أكثر من 17مليون زائر من مختلف الشرائح والأعمار من العراق ودول إقليمية بينها والبحرين وسوريا ولبنان والكويت والسعودية والهند وباكستان وروسيا وتركيا إيران ودول جنوب شرق أسيا وبعض الجالية المسلمة في أوروبا.







تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: