الى

اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان روح النبوّة الثقافيّ تُعلن عن نتائج المسابقات البحثيّة والفنّية المشاركة فيه..

أعلنت اللّجنة التحضيريّة لمهرجان روح النبوّة الثقافيّ الأوّل الذي أقامته شعبةُ مدارس الكفيل النسويّة التابعة لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة تحت شعار: (الزهراء -عليها السلام- خزانة العلم ومستودع الحكمة) عن نتائج مسابقة البحوث المشاركة في المهرجان التي تمحورت حول حياة السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام).
وقال الشيخ عمار الهلالي رئيسُ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة: "إنّ اللّجنة التحضيريّة سبق أن أطلقت عدّة مسابقات منها مسابقة البحوث التي توزّعت على المحاور الآتية:
1. الأثر العقديّ والفقهيّ للسيدة الزهراء(عليها السلام).
2. البعد الإنسانيّ والمثل العُليا في سيرة الزهراء(عليها السلام).
3. موقف السيّدة الزهراء(عليها السلام) في الدفاع عن الحقّ والمقدّسات.
4. عوامل إصلاح الأسرة عبر فكر السيّدة الزهراء(عليها السلام).
5. محوريّة الصدّيقة الزهراء(عليها السلام) في التراث الإسلاميّ".

وقد بلغ عددُ البحوث المشارِكة أكثر من (مئة وخمسة عشر) بحثاً موزّعة على محاور المسابقة، وخضعت جميعها الى تقويمٍ علميّ وبرنامج استلال. وكانت الفائزات كالآتي:
الفائزة بالمركز الأوّل الباحثة طيبة إبراهيم أسد الله عن بحثها الموسوم: (المُثُل الزوجيّة العُليا في سيرة فاطمة الزهراء-عليها السلام-)، والأوّل مكرّر أستاذ مساعد دكتور سجى جاسم محمد والدكتورة أنوار مجيد سرحان لبحثيهما الموسوم: (الخطاب النسويّ وأثره في المتلقّي.. خطبة الزهراء-عليها السلام- أنموذجاً).
أمّا الفائزة بالمركز الثاني فكان من نصيب الباحثة أ.م.د فاطمة كريم رسن عن بحثها الموسوم: (المنهج التربويّ لخطاب الزهراء-عليها السلام- في توجيه الأمّة)، والثاني مكرّر للباحثة م.د نهى حامد عن بحثها الموسوم: (بضعة رسول الله-صلّى الله عليه وآله- قدوةٌ للنساء والرجال.. دراسة تحليليّة)، وكذلك الثاني مكرّر للباحثتين سوسن كاظم مهدي وشيماء كاظم مهدي عن بحثهما الموسوم: (مقامات رائدة القيم والتربية المحمّديّة).
أمّا الفائزة بالمركز الثالث فكان من نصيب الباحثة الدكتورة زهراء نور الدين قاسم عن بحثها الموسوم: (في ظلال بيت فاطمة-عليها السلام-.. إضاءات تقويميّة في المنهج الأسري)، والثالث مكرّر للباحثة كفاح حداد عن بحثها الموسومّ (عوامل صلاح الأسرة في الزهراء-عليها السلام-)، والثالث مكرّر أيضاً للباحثتين م.م شيماء نعمة محمد و م.م زينب حسين علوان عن بحثهما الموسوم: (البعد الإنسانيّ في الخطبة الفدكيّة للسيّدة فاطمة الزهراء-عليها السلام-.. دراسة دلاليّة باللّغة الإنكليزيّة).
كما تمّ الإعلان عن نتائج المسابقات الفنيّة الخاصّة بأجمل ثلاثة أعمالّ فنيّة مشاركة ضمن المهرجان وكانت النتائج كالآتي:
الفائزة بأفضل عملٍ في التصوير الفوتوغرافي سرى نافع.
والفائزة بأفضل عملٍ في محور الرسم أمل الغيثاوي مناصفةً مع إيمان جعفر.
والفائزة بأفضل عملٍ في محور الخطّ –مناصفةً- إسراء حميد وعفاف الزهراء.
تعليقات القراء
1 | حجي باسم | 24/03/2017 | العراق
بارك الله بيكم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: