الى

وفد أكاديمي ألماني يزور العتبة العباسية المقدسة ويشيد بحالة التطور الفكري والعمراني الذي تشهده

جانب من الجولة
جانب من الجولة
ضمن سلسلة الوفود الدينية والثقافية، التي تزور العتبة العباسية المقدسة يومياً، تشرف بزيارتها يوم الجمعة 3ربيع الأول 1433هـ الموافق 27/1/2012وفداً من ألمانيا ضم شخصيات ثقافية واقتصادية كان في استقبالهم الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي وعدد من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها.

وقام الوفد بجولة ميدانية لبعض أقسام العتبة المقدسة و أطلع من خلالها على مستوى الحركة العلمية والعملية ‏فيها وأستمع الى شرح مفصل قام به مسؤولوا الشعب في الأقسام والذي بينوا فيه طبيعة عمل كل شعبة والمهام والواجبات ‏المناطه بها، كما زار الوفد متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات.

وفي ختام الزيارة صرح مندوب وزارة الاقتصاد الألمانية الأستاذ كريستان أوخماية لشبكة الكفيل "تشرفنا اليوم بزيارة العتبة العباسية المقدسة وأسعدنا التباحث مع سماحة الأمين العام فيها و إطلاعنا على آخر التطورات التي شهدتها محافظة كربلاء المقدسة بصورة عامة والعتبتين المقدستين بصورة خاصة".

وبين أوخماية" أدهشنا ما وصلت اليه هذه الأماكن المطهرة من تطور علمي وعمراني والعمل على مواكبته عالمياً، وحضورنا اليوم في العتبة العباسية المقدسة هو ضمن سلسلة زيارات الى الأماكن المقدسة وضمن دعوة قدمت من (مؤسسة الحكمة) التابعة لمكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله)".

وأضاف" أنه من ضمن المقترحات هو تشكيل خليه عمل مشتركة بين العتبة المقدسة وألمانيا ووضع إليه ودراسة مستقبلية لفتح قنوات اتصال بينهما ,ومنها العمل على ترجمة الكتب التي تخص مذهب أهل البيت عليهم السلام لغرض اعتمادها كمناهج دراسية في الجامعات الألمانية " .

وأكد أوخماية " على استعداد وزارته (الاقتصاد) على العمل في مساعدة العتبة المقدسة لإنشاء مشاريعها الإستتراجيه وبصورة مباشرة دون الاعتماد على الوسطاء بينهما"‏.

من الجدير بالذكر ان مؤسسة الحكمة الأسلامية هي مؤسسة أسلامية مستقلة تعمل على نشر فكر أهل البيت(عليهم السلام),والتعريف بالتراث الثقافي لعلماء مذهب أهل البيت عليهم السلام ورفع ‏المستوى الثقافي للجماهير المؤمنة بمذهب أهل البيت(عليهم السلام) و تقوية اللحمة بين المرجعية الدينية وجماهيرهاو ‏التعريف لعلماء الإمامية ورجالهم البارزين في مختلف ميادين المعرفة الإسلامية, وأيضاً العمل على بث القيم الأخلاقية ‏الإسلامية السامية المستفادة من تعاليم أهل البيت(عليهم السلام) في المجتمعات الإسلامية.

يذكر أن وفوداً رسمية وشبه رسمية تتشرف بشكل شبه يومي لزيارة العتبة العباسية المقدسة لأداء مراسيم الزيارة والدعاء ‏والاطلاع على ما يجري فيها من حركة عمرانية ونهضة علمية وفكرية .‏











تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: