الى

انطلاق موكب العزاء السنوي الخاص بالعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بمناسبة ذكرى استشهاد ‏الإمام الحسن العسكري عليه السلام ‏‏

موكب العزاء
موكب العزاء
انطلق بعد ظهر اليوم الأربعاء8 ريع الأول 1433هـ ‏الموافق 1/2/2012م موكب خدمة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية والذي ضم ‏مسؤولي ومنتسبي ‏العتبات المقدسة وجمع غفير من الزائرين الذين توافدوا إلى مدينة كربلاء المقدسة لتقديم التعازي للإمام ‏الحسين وأخيه أبي الفضل ‏العباس عليهم السلام بهذه المناسبة الأليمة.

‏ ‏ و كانت البداية, انطلاق موكب لخدمة العتبة العباسية المقدسة باتجاه العتبة الحسينية مروراً بساحة ما بين الحرمين وعند دخولهم للصحن الشريف لسيد ‏شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام, كان في استقبالهم موكب خدمة العتبة الحسينية المقدسة, ليعقد مجلس عزاء وقصيدة حسينية, وبعدها أنطلق ‏موكب عزاء موحد لخدام العتبتين المقدسين باتجاه حرم أبي الفضل العباس عليه السلام ليكون الختام بمجلس عزاء وقصيدة حسينية في صحنه الشريف.

‏ وخلال مسيرة الموكب صدحت حناجر المشاركين بالهتافات التي جسدت هذه الفاجعة الأليمة والمصاب الجلل, وعبرت عن الولاء المطلق لإمامهم ‏العسكري عليه السلام والسير على خطاه وتعظيماً لسيرته الخالدة المتمثلة بفضائله ‏وتضحياته وسجاياه ودوره الريادي الكبير في قيادته لأمة جده ‏رسول الله صلى الله عليه وآله, فيما طالب آخرون بتجديد الدعوة للإسراع بعمليات بناء ‏المرقدين الطاهرين عليهم السلام ‏.

‏ هذا وقد شهدت محافظة كربلاء المقدسة إعلان حالة الحزن والحداد وتوشحت بالسواد في ذكرى استشهاد الحسن العسكري عليه السلام عليه السلام.

‏ كما استقبلت شبكة الكفيل طلبات الزيارة بالإنابة ومن خلال مواقعها ( العتبة العسكرية, الكفيل باللغة العربية, الكفيل باللغة الفارسية, الكفيل باللغة ‏الانكليزية) والتي كانت قد أعلنت عنها في يوم 1ربيع الأول ولغاية بعد ظهر اليوم 8من ربيع الأول ليكون عدد المسجلين 10391طلب للزيارة ‏بالإنابة لحرم العسكريين في سامراء.

‏ ومن الجدير بالذكر إن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية قد ساهمت بـعدد من إليتها للمساهمة بنقل الزوار وتقديم الخدمات إليهم خلال أيام ‏الزيارة التي تشهدها سامراء هذه الأيام والتي ستبلغ ذروتها اليوم الأربعاء.

‏ والإمام الحسن بن علي العسكري عليه السلام هو المعصوم الثالث عشر والإمام الحادي عشر من أئمة أهل البيت (عليهم السلام) بعد رسول الله (صلى الله ‏عليه وآله). نشأ وتربّى في ظلّ أبيه الذي فاق أهل عصره علماً وزهداً وتقوىً وجهاداً. وقد ظهر أمر إمامته في عصر أبيه الإمام الهادي، وتولّى مهامّ ‏الإمامة بعد أبيه واستمرّت إمامته نحواً من ست سنوات. وقد فرضت السلطة العباسيّة الإقامة الجبرية على الإمام الحسن العسكريّ (عليه السلام) وأجبرته ‏على الحضور في يومين من كل أسبوع في دار الخلافة العباسية.

إنّ أهم انجاز قام به الإمام العسكري هو التخطيط الحاذق لصيانة ولده المهدي عليه السلام من أيدي العتاة العابثين الذين كانوا يتربصون به الدوائر منذ ‏عقود قبل ولادته. حيث وضع الخطط العملية لتقبل هذه المرحلة من قبل الموالين والمناصرين لخط أهل البيت عليهم السلام، بعد أن اعتادوا على رؤية ‏أئمتهم والمرحلة المقبلة تتطلب غياب إمامهم .

‏ يذكر أن العتبات المقدسة في كربلاء تخرج بمواكب تعزية خاصة بمناسبات وفيات أهل البيت عليهم السلام ‏على مدار السنة ويكون انطلاقه أما من العتبة ‏الحسينية إلى العباسية أو بالعكس.



















تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: