شبكة الكفيل العالمية
الى

بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية العتبة العباسية المقدسة تقيم حفل بمناسبة ولادة الرسول صلى الله عليه وآله

جانب من الحفل
جانب من الحفل
تحت شعار ( ولادة الرسول الأعظم شعلة تنير طريق العلم والمعرفة ) أقامت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة وبالتعاون مع الجامعة التكنولوجية حفل بمناسبة ولادة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله, وقد أقيم الحفل على مسرح الجامعة يوم الاثنين20ربيع الثاني والموافق 13 شباط 2012 .

بحضور نائب الأمين العام للعتبة العباسية المهندس بشير محمد جاسم وعدد من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها وعدد من منتسبيها , ورئيس الجامعة التكنلوجية أ.د امين دواي وعدد من رؤساء الأقسام العلمية والهندسية والمراكز والمديريات وتدريسيي وطلبة الجامعة .



واستهل الحفل قراءة لآي من الذكر الحكيم تلاها القارئ مصطفى الغالبي تلاه النشيد الوطني العراقي ومن ثم نشيد الآباء لفرقة أنشاد العتبة المقدسة .



ثم جاءت كلمة رئيس الجامعة المذكورة أ.د امين دواي تحدث فيها عن سيرة الرسول الأعظم باختياره من رب الجلالة كرسول للأمة الإسلامية .

مُهنئاً صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف ومراجع الدين العظام والأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها وضيوف الجامعة والحضور بميلاد الرسول الأعظم أبا القاسم محمد صلى الله عليه و آله وسلم مباركاً خطوة العتبة المقدسة لإقامة مثل هكذا إحتفالية .

وأكد في كلمته "إن الدين الإسلامي قد انتشر في بقاع العالم في أخلاق الرسول وتسامحه وعدله وأمانته وصدقه وحبه للآخرين فهو من آخا بين الانصار والمهاجرين" .

وأضاف "نجعل من ولادة الرسول الأكرم تاريخ جديد لبناء عراق جديد على أساس الوحدة الوطنية لا فرق بين أحد منا إلا على صدق الانتماء للوطن" .



بعدها جاءت كلمة نائب الأمين العام للعتبة المقدسة المهندس بشير محمد والتي وجه من خلالها التهاني والتبريكات للعالم أجمع بولادة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله شاكراً الجامعة التكنولوجية تبنيها إقامة هذه الاحتفالية متمنياً من باقي الجامعات العراقية أن تحذوا حذو الجامعة التكنولوجية وأن تقييم مثل هذا الحفل.

مبيناً " لأن هذا شيء أقل ما نقدمه للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله, الذي ضحى الكثير من أجل إيصال الرسالة كاملةً إلى هذه الأمة ، فهذا واجب ودين في أعناقنا والجامعة التكنولوجية قد تكفلت بهذا الأمر ، نتمنى في الأيام القادمة أن تكون هذه الاحتفالية أوسع وأكبر تليق بنبينا المصطفى صلى الله عليه و آله " .



لتكون بعدها محاضرة ألقاها السيد محمد حسين العميدي بالمناسبة فضلا عن بحث اسلامي للدكتور سالم جاري كما القى الدكتور عادل غانم رئيس اللجنة المركزية للقرآن الكريم في الجامعة التكنولوجية كلمة في الحفل .

وقد تم عرض فلم وثائقي بين المشاريع التي نقوم بها العتبة المقدسة في مختلف المجالات إضافة الى شرح مفصل اقسام العتبة المقدسة وماهي الأدوار المناطة بكل قسم .

كما شهد الحفل إلقاء قصيدتين للشعر الفصيح والشعبي عن الرسول الكريم صلى الله عليه وآله والعراق للشاعرين علي الصفار وابو محمد المياحي .

ووزع نائب الأمين العام للعتبة الهدايا لرئيس الجامعة والمساعد الإداري وعدد من المشاركين كما قام رئيس الجامعة بتقديم درع الجامعة التكنولوجية الى نائب العتبة العباسية تثميناً للجهود التي قاموا بها من اجل إنجاح هذه الاحتفالية .

واختتمت الحفل بإقامة مباراة بكرة القدم بين فريق العتبة المقدسة وفريق تدريسي التربية الرياضية في الجامعة وفي نهاية المباراة وزع نائب الامين العام للعتبة العباسية الجوائز على الفريقين .

يذكر أن العتبتين المقدستين الحسينية العباسية ينظمان سنويا العديد من المهرجانات والفعاليات الدينية والثقافية كجزء من نشاطاتهما في تثقيف المجتمع وزيادة وعيه الديني والفكري عموماً، ولتبيان آثار ونتائج الثورة الحسينية المعطاء التي ما زالت وبعد 14 قرناً من قيامها، ترفد البشرية بزخم لا ينضب في مقارعة الظلم وإحقاق الحق ودحر الباطل مهما اختلفت ألوانه وأجناسه .



























تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: