شبكة الكفيل العالمية
الى

إصداراتٌ ونتاجاتٌ متنوّعة تضمّها أجنحة العتبة العبّاسية المقدّسة في معرض كربلاء الدوليّ للكتاب..

كبقيّة مشاركاتها في الدورات السابقة لمعرض كربلاء الدوليّ للكتاب، العتبةُ العبّاسية المقدّسة تتميّز بتنوّع إصداراتها ونتاجاتها فيه من خلال مشاركتها في فعاليّاته بعدّة أجنحةٍ عكست ما تشهده العتبة العبّاسية المقدّسة من تطوّر في الجانب الفكريّ والثقافيّ.
حيث شاركت العتبةُ المقدّسة التي لم يقتصر دورها على رعايتها للمعرض فحسب بأجنحةٍ عديدة هي:
أوّلاً: جناح قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة، ضمّ الجناح العديد من الإصدارات والنتاجات الدوريّة والفصليّة والإصدارات والكتب والكتيّبات المتنوّعة بطروحاتها الدينيّة والأخلاقيّة والتربويّة إضافةً الى الأكاديميّة، وجملة ممّا تمّ تحقيقه وإخراجه بحُلّات جديدة، وهذه الإصدارات تُخاطب جميع الفئات العمريّة.
ثانياً: جناح قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، ضمّ الجناح أيضاً مجموعةً من الإصدارات ونتاجات القسم والمراكز التابعة له (مركز تراث كربلاء والحلّة والبصرة)، إضافةً الى ما يُنتجه القسم من نتاجات بضمنها الإصدارات القرآنيّة الصادرة من معهد القرآن الكريم التابع له، ومن ضمنها مصحف العتبة العبّاسية المقدّسة.
ثالثاً: جناح قسم الهدايا والنذور، حيث اشترك القسم بمجموعةٍ ممّا يُنتجه حرفيّو القسم من أعمال فضّية كالخواتم وقطع المرمر المنقوش وغيرها، إضافةً الى الأعمال القماشيّة الفنّية المطرّزة وغيرها.
رابعاً: جناح مطبعة ودار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع، وكانت مشاركتها بعرض نماذج لما تمّت طباعتُه بالدار.
خامساً: جناح شعبة الطفولة والناشئة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة، حيث عُرضت في هذا الجناح إصداراتٌ للطفولة سواءً أكانت المجلّات أو القصص أو الوسائل التعليميّة التي تُحاكي فئة الأطفال والفتية.
يُذكر أنّ للعتبة العباسية المقدّسة مشاركاتٍ متعدّدة في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق، حيث يشهد جناحُها إقبالاً متزايداً من قبل الجمهور وزيادةً في عدد الإصدارات في كلّ معرضٍ عن سابقه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: