شبكة الكفيل العالمية
الى

شعبة الكفيل للإنتاج الفني تُنتج فيلماً وثائقيّاً عن السيّدة خديجة(عليها السلام)..

ضمن سلسلة أفلامها الوثائقيّة التي دأبت شعبةُ الكفيل للإنتاج الفنّي التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة على إنتاجها وبملاكاتها الفنيّة العاملة فيها، إذ أنتجت الشعبةُ هذه المرّة فيلماً يحمل عنوان (سيّدة قريش)، يتحدّث عن محطّات مهمّة من المحطّات التي عاشتها ومرّت بها أمّ المؤمنين السيدة خديجة(سلام الله عليها).
الإعلان عن هذا الإنتاج وعرضه كان ضمن استذكار العتبة العبّاسية المقدّسة لمناسبة ذكرى رحيل السيدة خديجة(سلام الله عليها) الذي وافق اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك، حيث أُقيمت مراسيم خاصّة في قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) وشهدت حضوراً واسعاً من قبل مسؤولي ومنتسبي العتبة المقدّسة تقدّمهم أمينُها العام المهندس محمد الأشيقر(دام تأييده).
استُهِلَّ الحفل بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم من ثمّ محاضرة دينيّة ألقاها فضيلة الشيخ صلاح الكربلائي رئيس قسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وتطرّق من خلالها لقبسات من حياة هذه السيّدة الجليلة أمّ المؤمنين خديجة بنت خويلد(رضوان الله عليها)، بدءً من زواجها برسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) وما لاقته من ظلم قريش وقطعيتها، لأنّها وقفت معه تلك الوقفة التي سجّلها التاريخ على صفحاته، فقد كانت أكبر مساعد للرسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله) وخير عون له على نشر دعوته(صلى الله عليه وآله وسلم)، وتحمّلت أعباء رسالة الله تعالى وبذلت كلّ ما ملكته طول حياتها، لتُعطي المَثَل الأسمى للمرأة المؤمنة، فكانت لها مكانة ومنزلة عالية تغبطها عليها الملائكة المقرّبون.
بعد ذلك حلّق الحاضرون بأعينهم وقلوبهم عالياً في قرون التاريخ وهم يُشاهدون فيلم (سيّدة قريش)، وهو فيلم وثائقيّ ديكودراما يروي نبذةً من السيرة العطرة للسيّدة خديجة الكبرى(عليها السلام)، تبلغ مدّته (24دقيقة و 50ثانية)، وهو من سيناريو وإخراج الأستاذ أزهر خميس أحد منتسبي وحدة الأفلام الوثائقيّة في شعبة الكفيل للإنتاج الفنّي، وتمّ تصويرُ مشاهده في كلٍّ من إيران ولبنان وسوريا تبعاً للمشاهد التي احتاجها المخرج، واشترك في تأدية الأدوار فيه نخبةٌ من الممثّلين من داخل وخارج العراق.
مسؤولُ شعبة الكفيل للإنتاج الفنّي الأستاذ بشير التاجر بيّن من جانبه بالقول: "الفيلم هذا هو ضمن سلسلة الأفلام التي عكفت شعبتنا على إنتاجها، فمنها ما أُنتج وآخر يتمّ العمل عليه وأخرى قيد الدراسة، ويأتي هذا لما تملكه الشعبة من خبرات في هذا المجال ومن أجل توظيفها بالاتّجاه الصحيح، ولما قُدّم إلينا من دعم من قبل رئاسة القسم والأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة فقد استطعنا أن نخوض غمار هذه التجربة التي حقّقت نجاحاً بشهادة أهل الخبرة والاختصاص".
مبيّناً: "المعلوماتُ التاريخيّة التي اعتُمد عليها في هذا العمل تمّ انتقاؤها واختيارُها من بطون أمّهات كتب الحديث والسيرة (السنيّة والشيعيّة)، ثمّ عُرضت على لجنةٍ قامت بتحقيقها ومراجعتها من الناحية التاريخيّة وسلامتها الفكريّة، وقد تمّ تعشيق لقاءات لشخصيّاتٍ دينيّة وهم كلٌّ من الشيخ علي الكوراني والشيخ محمد كنعان من لبنان إضافةً الى الدكتور عصام العماد من اليمن بين لقطات الفيلم، تحدّثت عن هذه الشخصيّة بحسب كلّ مقطعٍ منه".
هذا وسيتمّ بثّ الفيلم على الرابط التالي: https://mega.nz/#...
أو على التردّد المدرج أدناه Dvbs2-HD EUTELSAT 3B Down 11,501.401 H SR 2.966 Fes 3/4
في الساعة 11 ليلاً من تاريخ 6/ 6/ 2017.
تعليقات القراء
1 | د. روضان بهية / خطاط العتبات المقدسة | 08/06/2017 14:37 | العراق
بارك الله تعالى بجهودكم الرائعة وجزيتم كل خير ، ونأمل أن يستمر عطاؤكم الفني على هذا النحو المميز اقترح على حضراتكم أن تنتجوا فيلما تسجيليا عن فنون الخط العربي في العتبتين الحسينية والعباسية وذلك للتطور النوعي الذي تحقق في السنوات الاخيرة في هذا المجال .. بعد ان كانت الخطوط رديئة وضعيفة ، ويشمل التوثيق الكتابات المنفذة على الجدران والقباب والمآذن والأبواب وشباك النور (شباك ابو الفضل) سلام الله عليه .. مع وافر تقديري واعتزازي .
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: