شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن برنامج أنوار الهدى القرآني المفتوح جمعية كشّافة الكفيل تقيم محفلاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن الٍمجتبى(عليه السلام)..

ضمن برنامج أنوار الهدى القرآنيّ المفتوح أقامت مساء هذا اليوم الجمعة (14 رمضان 1438هـ) الموافق لـ(10حزيران 2017م) جمعيّةُ كشّافة الكفيل التابعة لشعبة الطفولة والناشئة في العتبة العبّاسية المقدّسة محفلاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام).
أقيم هذا المحفل على قاعة الطابق تحت الأرضي -السرداب- من مشروع التوسعة الأفقيّة للعتبة المقدّسة من جهة باب الإمام علي(عليه السلام) -باب الكف-، حيث استهلّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الكشّاف هادي كريم، بعدها قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء الحشد الشعبي والقوّات الأمنيّة العراقية، ومن ثمّ الاستماع إلى النشيد الوطني العراقي ونشيد العتبة المقدّسة (لحن الإباء).
بعدها جاءت كلمة قسم الشؤون الفكرية والثقافية التي ألقاها الشيخ محمود الصافي، والتي تناول فيها عدداً من الجوانب، أهمّها بيان الفضل العظيم لهذا الشهر الكريم وحثّ الحضور على ضرورة الاستفادة من هذه الأيام المباركة، خصوصاً وأنّ جمعية كشّافة الكفيل تضمّ عدداً كبيراً من البراعم والناشئة الذين لهم دور كبير في المستقبل إن شاء الله، إن ساروا على نهج الإسلام الصحيح والتزوّد من هذه الأيام المباركة.
ثم عرّج على بطولات ملبّي فتوى الدفاع المقدّسة أولئك المرابطين على السواتر أو الذين يخوضون المعارك من أجل تطهير أرض العراق من دنس الإرهاب، مستذكراً صولاتهم وانتصاراتهم في هذه الأيّام المباركة، ولم يكن الصيام والجوع والعطش عائقاً أمام تضحياتهم وحربهم ضدّ الإرهاب، داعياً أفراد جمعيّة الكشّافة إلى جعل هؤلاء المقاتلين قدوةً لهم في حياتهم اليومية.
ثمّ تطرّق في نهاية كلمته إلى صاحب الذكرى الإمام الحسن المجتبى(صلوات الله عليه) وذكر مناقب من حياته الكريمة وما كان لها من دورٍ في إصلاح المجتمع.
كما شهد الحفل أيضاً إقامة مسابقة (سؤال وجواب) حيث كانت الأسئلة تتمحور عن حياة الإمام الحسن(عليه السلام)، بالإضافة إلى موشّحات دينيّة لفرقة الإنشاد في كشّافة الكفيل، وشعر شعبي.
الجدير بالذكر أنّ جمعيّة كشّافة الكفيل في وحدة الأنشطة والمخيّمات التابعة لشعبة الطفولة والناشئة في قسم الشؤون الفكريّة والثقافية في العتبة العبّاسية المقدّسة قد أقامت برنامجاً خلال أيّام شهر رمضان المبارك حمل اسم (أنوار الهدى القرآني المفتوح) من أجل دعم جيل الناشئة بالأسس الصحيحة، في هذه الأيام الرمضانيّة المباركة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: