شبكة الكفيل العالمية
الى

مجلة رياض الزهراء عليها السلام النسوية تقيم ملتقاها الثاني وتعلن عن الفائزات بمسابقة البحوث الإعلامية..

أقامت شعبة المكتبة النسوية متمثّلة بوحدة مجلة رياض الزهراء عليها السلام التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة الملتقى الإعلامي الثاني وذلك على قاعة الإمام الحسن عليه السلام للمؤتمرات والندوات في العتبة المقدسة.
ابتدأت فقرات الملتقى الذي يقام بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتأسيس المجلة بقراءة آيات بينات من القرآن الكريم أعقبها النشيد الوطني ونشيد العتبة العباسية المقدسة لحن الإباء، ثم كلمة ترحيبية لمسؤولة شعبة المكتبة النسوية، وألقت بعدها مديرة تحرير مجلة زهور الجوادين الصادرة من العتبة الكاظمية المقدسة كلمة أثنت فيها على مجلة رياض الزهراء عليها السلام، وأكدت على رصانتها وريادتها للإعلام النسوي، ثم تلا ذلك عرض مسرحي بعنوان (هنّ والرياض) خاص بمجلة رياض الزهراء عليها السلام.
جاء بعد ذلك الإعلان عن الفائزات في المسابقة الإعلامية الأولى للعام الماضي و كانت كالآتي:
الفائزة بالمرتبة الأولى: خديجة حسن علي القصير من محافظة النجف الاشرف عن بحثها الموسوم (أهمية التوثيق الإعلامي ودوره في الحفاظ على التاريخ من التحريف).
الفائزة بالمرتبة الثانية: هناء باقر كمر الخفاجي من محافظة ذي قار عن بحثها الموسوم (اتجاهات الإعلاميات نحو التناول الإعلامي لقضايا المرأة).
الفائزة بالمرتبة الثالثة: رشا عبد الجبار ناصر من محافظة البصرة عن بحثها الموسوم (شمولية الإعلام الإسلامي الملتزم).
لتنطلق بعد ذلك فعالية الجلسة البحثية التي ترأستها الأستاذة رؤى علي حسين مسؤولة شعبة الإذاعة لمناقشة ملخصات خمسة بحوث كانت حسب التسلسل:
بحث الأستاذة خديجة حسن علي القصير من محافظة النجف الاشرف.
بحث الأستاذة هناء باقر كمر الخفاجي من محافظة ذي قار.
بحث الأستاذة منتهى محسن محمد من محافظة بغداد.
بحث الأستاذة كفاح الحداد من محافظة واسط.
بحث الأستاذة زينب حميد النصراوي من محافظة كربلاء.

يُذكرُ أنّ هذا الملتقى يهدف الى التعريف بأهمّ النشاطات الإعلاميّة التي تضطلع بها المكتبةُ النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة والتعريف بإصداراتها وفي مقدّمتها مجلّة رياض الزهراء(عليها السلام) هذا الإصدار الإعلامي المتخصص والذي يعنى بالمرأة والأسرة المسلمة وبكل ما يتعلق بهما من ‏شؤون تربوية وأخلاقية وللأطلاع على ارشيف اصدارات هذا العددhttps://alkafeel.net/reyadalzahra/ .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: