شبكة الكفيل العالمية
الى

اللجنة التحضرية لمؤتمر الكفيل الدولي للمتاحف تعلن عن انتهائها من تقييم البحوث المشاركة فيه، وتؤكد أن هذه النسخة ستكون مميزة ..

من ارشيف المؤتمر
أكدت اللجنة التحضريّة لمؤتمر الكفيل الدولي للمتاحف والذي سيقيمه مُتحف العتبة العبّاسيّة المقدّسة وتنطلق فعالياته في السابع من هذا الشهر، أن النسخة الثانية لهذا المؤتمر ستكون مميّزة وتختلف عن النسخة السابقة, وذلك لما ستشهده فعالياته من تنوّع في الطرح والمضمون إضافة لتنوع الحاضرين والمشاركين سواء من داخل العراق وخارجة، والتي ستشكل انعطافه مهمة على مستوى دورات هذا المؤتمر اللاحقة وستضفي بنتائج إيجابيّة تسهم بالرقيّ في العمل المتحفيّ.
وأضافت اللجنة " كان عدد البحوث التي أرسلت للجنة العلمية هي (63) بحث من داخل وخارج العراق، خضعت جميعها لضوابط تقييميّة خاصة متوافقة مع محاور المؤتمر البحثيّة وشروطه والتي أفضت عنها قبول (20) بحث سيُلقى منها (16) بحث توزعت على ثلاثة جلسات خلال فترة انعقاد المؤتمر، والذي ستستمر فعاليته ليومين وتحت شعار (المتاحف حضارة واقتصاد) ".
وبيّنت اللجنة " ستكون هناك مشاركات عربيّة وأجنبيّة ، حيث سيشارك ويحضر في المؤتمر باحثون من( مصر وألمانيا واليابان وإيران) فضلاً عن مشاركة عراقيّة بارزة لشخصيات أكاديميّة من مختلف الجامعات العراقيّة إضافة الى المختصين والمهتمين بالشأن المتحفي ".
يُذكر أنّ المؤتمر يندرج ضمن سلسلة المؤتمرات والنشاطات التخصّصيّة التي ترعاها وتُقيمها العتبةُ المقدّسة لفتح نافذةٍ للتواصل وتبادل الخبرات بين المتاحف والاختصاصيّين والفنّانيّن في عالم الفنّ الحديث والمعاصر، حيث ستُشارك فيه نخبةٌ من الباحثين والمختصّين والقائمين على المتاحف من داخل وخارج العراق، ويهدف المؤتمر الى:
أوّلاً: المحافظة على الإرث الحضاريّ والثقافيّ.
ثانياً: دعم المؤسّسات الدينيّة لتأسيس المتاحف المتخصّصة وتطوير العمل المتحفيّ.
ثالثاً: فتح آفاق التعاون مع المؤسّسات المتحفيّة المحلّية والدوليّة وتطويرها.
رابعاً: رفع أداء عمل المتاحف بما يعزّز المعرفة الإعلاميّة والاقتصاديّة للمتحف.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: