شبكة الكفيل العالمية
الى

خدمة أبي الفضل العباس (عليه السلام) يشرعون بتنظيف الصحن المطهر والمناطق المحيطة به ..

شَرَعَ صباح هذا اليوم الاثنين (11 محرم الحرام 1439 هـ) الموافق (2 تشرين الثاني 2017 م) خدمةُ أبي الفضل العباس(عليه السلام) من منتسبي قسم رعاية الحرم وقسم حفظ النظام وباقي الأقسام الساندة لهم، بأعمال تنظيف البوابات والباحة الداخلية للصحن المطَّهر.

جاء ذلك بعد أن تمَّت الشعائر الحسينية الخاصة بيوم العاشر من محرم الحرام وما سبقها من طقوس عاشورائية، من زيارة عاشوراء وعزاء (ركضة طويريج) إذ استنفر خدمة العتبة المقدسة ومنذ الصباح الباكر كل طاقاتهم من أجل اتمام اعمال التنظيف وإزالة الرمل المفروش عند البوابات المؤدية الصحن المطهر والذي تم وضعه للمساهمة في إنسيابية حركة الزائرين ومواكب العزاء، وإعادة فرش السجاد الذي تم رفعه قبل الزيارة.

معاون رئيس قسم رعاية الحرم الاستاذ حيدر مجهول بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: " بعد إتمام زيارة عاشوراء وانتهاء عزاء ركضة طويريج وباقي الشعائر الحسينية، باشرنا بتنظيف الصحن الشريف بالكامل ورفع التراب الموجود في الأبواب المؤدية الى الداخل، وكذلك قمنا برفع (الكاربد) الذي تم فرشه من أجل الايام العشرة الاولى من محرم الحرام وتم فرش السجاد بدلاً منه ".

لم يقتصر عمل خدمة أبي الفضل العباس (عليه السلام) على ذلك فحسب، إذ قام قسم الشؤون الخدمية التابع للعتبة العباسية المقدسة بأعمال تنظيف واسعة شملت محيط الحرم المطهر وبعض الشوارع المؤدية اليه .

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة باقسامها الخدمية كافة قد استنفرت منتسبيها من أجل إحياء زيارة العاشر من محرم، وتقديم الخدمات لزائري الإمام الحسين وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام)
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: