شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبة المقدسة تقيم مجلس العزاء السنوي بمناسبة ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء عليها السلام وبمشاركة نخبة من طلبة الجامعات والمعاهد العراقية

لقطة من الأعلى توضح كلمة يازهراء
لقطة من الأعلى توضح كلمة يازهراء
تحت شعار (ظلامة الزهراء وطف كربلاء... حرقة في الصدور إلى يوم الظهور) أقامت العتبة العباسية المقدسة مساء يوم الجمعة 14 جمادي الاول 1433 هـ الموافق 6 نيسان 2012 م مجلس العزاء السنوي بمناسبة ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام وبمشاركة نخبة من طلبة الجامعات والمعاهد العراقية من مختلف مدن العراق .


وقد عقد مجلس العزاء في الصحن الشريف لأبي الفضل العباس عليه السلام بحضور الأمين العام للعتبة المقدسة السيد أحمد الصافي وعدد من الشخصيات الدينية والأكاديمية.
حيث حضر طلبة الجامعات والمعاهد إلى الصحن الشريف قبل صلاة المغرب ليأدوا الصلاة هناك في صفوف وشكلوا بوقفتهم كلمة يا زهراء.




وبعد أداء الصلاة أبتدأ المجلس بتلاوة لآي من الذكر الحكيم للمقرئ مصطفى الغالبي تلتها كلمة الأمين العام للعتبة المقدسة بين فيها عظمة الزهراء عليها السلام ومكانتها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , كما أوضح فيها مسيرة الأنسان في الحياة وكيف يسلك الطريق السليم إلى الله عز وجل وهذا الطريق يسلك من خلال الرسول وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين, كما حث في ختام كلمة الطلبة الإلتزام بخط أهل البيت عليهم السلام لأنه الطريق القويم الذي ينال فيه مرضاة الباري.


بعدها أرتقى المنبر الشيخ حبيب الكاظمي فقدم بحثاً عن حياة الزهراء عليها السلام وأوضح فيه دورها في المجتمع والنهج الذي تركته لتسير به كل أمرأة مسلمة, وكذلك تطرق في البحث إلى مراحل حياتها الشريفة, من ثم قدم وعض وإرشاد للطلبة وما هي الطرق السليمة في تعاملهم مع مجتمعهم ، ثم ليختتم المجلس بعزاء (نعي) للسيد عدنان الموسوي وبعده قصيدة حسينية .




ويذكر أن العتبات المقدسة في كربلاء تخرج بمواكب تعزية خاصة بمناسبات وفيات أهل البيت عليهم السلام على مدار السنة ويكون انطلاقه أما من العتبة الحسينية إلى العباسية أو بالعكس أو تعقد مجالس تعزية في هذه المناسبات داخل الصحن الشريف .











تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: