شبكة الكفيل العالمية
الى

بمحاضرة دينية ومحفل قراني من مهرجان نسيم عاشوراء يختتم يومه الثاني

ضم منهاج مهرجان نسيم عاشوراء الذي تقيمهُ العتبة الحسينية المقدسة حالياً في مدينة تكاب الإيرانية، وبمشاركة العتبتين المقدستين الكاظمية والعباسية، جملة من الفعاليات والأنشطة المتناغمة مع شهر أحزان آل محمد (صلوات الله عليهم) محرم الحرام، ومن تلك الفعاليات والتي اختتمت بها اليوم الثاني من هذا المهرجان الولائي إقامة محاضرة دينية ومحفل قرآني مبارك أقيمتا في مسجد وجامع شهرستان بالمدينة المذكورة.

المحاضرة التي القاها الشيخ صفاء الخزرجي من مؤسسة الدليل التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في مدينة قم المقدسة، وقد تمحورت حول التعايش السلمي الذي ثبته الدين الاسلامي الحنيف، وما قام به الفكر المتطرف من خطوات لمحو تلك المبادئ السامية.

أما المحفل القرآني شهد تلاوات قرآنية شنف بها اسماع الحضور كل من القارئ (حسين حبيبي من جمهورية ايران وسجاد احمد من العتبة الكاظمية المقدسة و آرام عبدي زاده من المدينة المضيفة للمهرجان ومحمد أمير التميمي من العتبة العباسية المقدسة والسيد مهدي الحسيني من العتبة الحسينية المقدسة ومسك الختام للبرعم القارئ بويا رضائي من جمهورية ايران ) .

هذا واختتم المحفل القرآني المبارك بإقامة مجلس عزاء لسيد الشهداء الإمام أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) بصوت الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ عبد الحسين آخوند من العتبة الحسينية المقدسة.

وشهدت هاتين الفعاليتين حضوراً واسعاً وتفاعل كبير من قبل سكنة مدينة تكاب والمناطق المجاورة لها، إضافة الى وفود مثلت العتبات المقدسة (الحسينية والكاظمية والعباسية ) .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: