شبكة الكفيل العالمية
الى

من ديالى الوفاء الى كربلاء التضحية حُملت اطول راية عزاء حسيني في العالم ...

شهدت مدينة كربلاء المقدسة صباح اليوم الثلاثاء (10 صفر الخير 1839هـ) الموافق (31 تشرين الاول 2017م) دخول اطول راية حزن وعزاء من اهالي ديالى موسومةً بعنوان (الحسين يوحِّدنا) ويبلغ طولها 4000 متر، بمشاركة مختلف أطياف المحافظة من سُنَّة وشيعة وعرب وتركمان وكافة دوائر الدولة الامنية منها والخدمية والدينية ووجهاء المدينة وشيوخ العشائر في المحافظة.
انطلقت المسيرة حاملة هذه الراية إضافة إلى بوسترات تصويرية لشهداء المحافظة من القوات الأمنية والحشد الشعبي، من قرب المكتبة المركزية مرورا بشارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) ثم وصولا الى الصحن الحسيني الشريف، ولتتَّجه صوب مرقد ابي الفضل العباس (عليه السلام) مروراً بمطقة ما بين الحرمين.
وعن هذه الفعالية العزائية تحدَّث رئيس الوفد عدنان ياسين التميمي قائلاً "للسنة الخامسة على التوالي تقوم محافظة ديالى بنقل راية الامام الحسين (عليه السلام) وهي اطول راية في العالم، إذ تبلغ (4000) متر، بمشاركة كل مكونات المحافظة ومن كل الطوائف والوقفين السني والشيعي وكافة دوائر المحافظة الامنية منها والخدمية وكذلك التعليم العالي ودائرة التربية والحشد الشعبي المقدس".
مدير مزارات ديالى الأستاذ حسين شاكر فقد أكَّد "ان هذه الراية وحملها من قبل أبناء المحافظة رسالة الى العالم اجمع بان الحسين يوحدنا ".
مضيفا "من خلال هذه المسيرة نوجِّه رسالة الى العالم حول التآخي بين مكونات المجتمع العراقي عامة وابناء محافظة ديالى خاصة، ونؤكد للعالم ان هذه الراية هي التي تجمع كل مكونات واطياف الشعب العراقي من سنة وشيعة وعرب وتركمان، هذه المحافظة التي بذر فيها أعداء العراق بذرة الطائفية.
وان دلت هذه الراية على شيء فإنها تدل على وحدة ابناء محافظة ديالى".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: