شبكة الكفيل العالمية
الى

طلبة وأساتذة مدرستي العميد والساقي يستذكرون شهادة الرسول صلى الله عليه واله وسلم عند مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام ...

تواصلاً لسلسلة المواكب والنشاطات العزائية التي تقيمها سنوياً مجموعة مدارس ابي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية، التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة، انطلقت صباح هذا اليوم مدرستي ( العميد والساقي ) لتلاميذ المرحلة الابتدائية بموكب لتقديم العزاء لصاحب العصر والزمان ( عجل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى وفاة رسول الانسانية والرحمة محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم).

تعد هذه الفعّالية واحدة من الأنشطة اللاصفية من اجل ترسيخ انتماء الطلبة لمنهج الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وآل بيته (عليهم السلام) والمساهمة في تنشئتهم تنشئةً اجتماعيةً عقائدية، وذلك من خلال ارتباطهم وانتمائهم لقادتهم الحقيقيين .

الموكب الذي ضم ( 600) تلميذ مع كوادرهم التدريسية، كان قد حضره مسؤولي العتبة العباسية المقدسة، الذين بدورهم أثنوا على هذه الخطوة وأعدوها نافذة تربوية مهمة ليتربى الابناء على الالتزام بالخلق الرفيع والسيرة الحسنة التي جاء بها النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم)، وباركوا للقائمين على هذه الخطوة كونها دلالة متميزة تنحوا في الصواب السليم للمناهج التربوية الاسلامية.

كذلك تضمن هذا الموكب العزائي قراءة القصائد الولائية النابضة بالحب للرسول الكريم وأهل بيته (صلوات الله عليهم اجمعين) من قبل التلاميذ , واقيم بعد ذلك مجلس للّطم في الصحن العباسي الشريف.

يشار الى أن مجموعة مدارس ابي الفضل العباس( عليه السلام) التعليمية تقيم في كل عام هذه المواكب العزائية لطلبتها في جميع المراحل، إذ تبدأ بالتحظير لذلك من الاول من صفر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: