شبكة الكفيل العالمية
الى

من إصدارات المركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية مجلة العقيدة الفصلية ...

تعتبر مجلة العقيدة التي تصدر من المركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة من الاصدارات التي عكف على اصدارها المركز ولاقت رواجاً كبيراً من قبل طبقات عدة، فهي مجلة فصلية تعنى بمسائل العقيدة وعلم الكلام القديم والجديد، بالاعتماد على البرهان العقلي الصريح المستمد هداه من الثقلين، لسد الفراغ الموجود في المكتبة الاسلامية ببحوث ودراسات قيّمة في هذا الصدد.
المجلة تهدف الى :
1- ترسيخ العقيدة والدفاع عنها.
2- رد الشبهات المثارة حول الدين والمذهب.
3- ابراز دور العقيدة في الحياة الاجتماعية.
4- فتح باب الحوار والمناظرة الهادفة.
فعلم العقائد ورغم ما شهده هذا العلم من تغييرات منهجية في مسيرة حياته، واندماجه ببعض العلوم الاخرى كالفلسفة والعرفان على يد بعض العلماء، ورغم ظهور الموجة التجديدية الكلامية الحديثة، تبقى الحاجة ملحّة إلى تسليط الضوء عليه وعلى مسائله ومناهجه وأهدافه وغاياته، سيما ونحن نعيش الثورة المعلوماتية، وما أنتجت من عولمة الشبهات والتشكيكات حول الدين والعقيدة ومن هذا المنطلق جاءت مجلة (العقيدة) لتسلّط الضوء على مسائل علم الكلام والعقيدة، بالاعتماد على البرهان العقلي الصريح المستمد هداه من الثقلين اللذين خلّفهما رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم ) لضمان الأمة وابعادها عن الضلال، ولتسدّ الفراغ الموجود في المكتبة الإسلامية من خلال بحوث ودراسات علمائنا الأعلام.
المجلة في خطابها عن "العقيدة" تدعو إلى وحدة الكلمة ورصّ الصفوف أمام العدو، على اعتقاد بإمكان التعايش الاجتماعي ووحدة الخطاب السياسي رغم الخلاف العقائدي، انطلاقا من المبدأ الذي أسّسه أمير المؤمنين (عليه السلام) بقوله: (الناس .. صنفان: إمّا أخ لك في الدين، وإمّا نظير لك في الخلق).
فمجال العقيدة هو مجال الفكر والنظر والمناظرة، ومجال المجتمع هو مجال الأخوة والسلم والتعايش وبنفس الوقت اتباع أحسن الأقوال.

لغرض الاطلاع على المجلة اضغط هنا
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: