شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبة العباسية المقدسة تحصد سبع جوائز في المؤتمر العلمي التاسع عشر لكتَّاب الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة ..

اختتمت صباح يوم الخميس الماضي (7 جمادى الاولى 1439هـ) فعاليات المؤتمر العلمي التاسع عشر لكُتَّاب الحوزة العلمية، والذي اقيم في مدينة قم المقدسة بمشاركة العتبة العباسية والعتبة العلوية المقدستين، والعشرات من دور النشر ومؤسسات دينية وعلمية وثقافية مختصة بنشر علوم الحوزة العلمية.
وشهد الحفل الذي أقيم بحضور مجموعة من العلماء وفضلاء الحوزة العلمية في مدينة قم فضلاً عن وفود العتبات المقدسة في العراق، تكريم أصحاب المؤلفات الفائزة بالمراتب الاولى والتي كان نصيب العتبة العباسية المقدسة منها سبع الجوائز.
رئيس وفد العتبة العباسية المقدسة المتوجه للمؤتمر المذكور، الاستاذ الحاج علي الصفار تحدَّث لشبكة الكفيل العالمية عن هذا التكريم قائلاً: "بدعوة كريمة وجهت إلينا من قبل الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة للمشاركة في المؤتمر التاسع عشر لكتاب الحوزة العلمية، شاركت العتبة العباسية المقدسة وحصدت سبعة جوائز عن خمسة مؤلفات، اثنان منها في المرتبة الاولى وثلاثة في المرتبة الثانية، كما نالت العتبة المقدسة جائزة افضل دار نشر وافضل مركز للتحقيق، بعد ان كانت لمحققيها الحصة الكبرى من الجوائز الفائزة في المؤتمر".
واضاف: "لم يَنَلْ المحققون والباحثون الجوائز الاولى في المؤتمر لولا فضل الله سبحانه تعالى وبركاته ابى الفضل العباس (عليه السلام) ورعاية المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي( دام عزه) والجهد الكبير للباحثين والمحقيقين".
مبيناً: "كان الاحتفاء بوفد العتبة العباسية المقدسة من قبل القائمين على هذا المؤتمر والجهة الراعية له، اهتماماً بالغاً لما قدموه خلال مشاركتهم من مادة علمية وثقافية اضافت الكثير للمؤتمر".
وفي ختام الحفل سلمت راية المولى ابي الفضل العباس(عليه السلام) الى القائمين على هذا المؤتمر والذي تسلمها اية الله الشيخ جعفر السبحاني مدير الحوزات العلمية في مدينة قم المقدسة .
يشار الى ان الجوائز السبعة التي حصدتها العتبة العباسية المقدسة من بين أكثرمن (1000) كتاب في المؤتمر من جهات ومؤسسات ودور نشر متعددة كانت عن الاصدارات التالية :
- موسوعة العلامة الأوردبادي لمؤلفها العلامة الشيخ محمد علي الأوردبادي وتحقيق سبطه المؤلف السيد مهدي الشيرازي، والصادرة عن مركز أحياء التراث في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة وحصل على جائزة افضل كتاب محقق.
- اعراب نهج البلاغة لمؤلفه الاستاذ محمد جليل عباس الحسناوي الصادر عن شعبة الدراسات والنشرات في قسم الشؤون الفكرية والثقافية كأفضل كتاب.
- مختصر المواسم العلوية، للمحقق الحلي وقد حقَّقه احمد علي مجيد الحلي وصدر عن مركز تراث الحلة التابع لقسم الشؤون والمعارف الاسلامية والانسانية، وحصل على المرتبة الثانية.
- المصحف الشريف الى علي بن هلال البغدادي المعروف بابن البواب، لمحققه الاستاذ علي الصفار، والصادر عن مركز تصوير المخطوطات وفهرستها التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة وحصل على المرتبة الثانية.
- المختصر في اخبار مشاهير الطالبية والائمة الاثني عشر، لمؤلفه ابن الطقطقي، تحقيق السيد علاء الموسوي، والصادر عن مركز احياء التراث في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة وحصل على المرتبة الثانية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: