شبكة الكفيل العالمية
الى

من خلال فرعه في لندن: معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة يقيم ندوة حول القراءات القرآنية في كتاب البيان للإمام الخوئي قدس سره ...

بدعوة من الجامعة العالمية للعلوم الاسلامية في العاصمة البريطانية لندن أقام معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة ومن خلال فرعه هناك ندوة قرآنية موسعة توسَّمت بـ( القراءات القرآنية في كتاب البيان للإمام الخوئي قدس سرّه) حاضر فيها الشيخ ضياء الدين آل مجيد الزبيدي مدير مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه في العتبة المقدسة وشهدت حضورًا نخبويًّا شمل باحثين واكاديميين ومهتمين بالمجال القرآني من داخل الجامعة وخارجها.
الندوة هذه تنضوي في اطار سلسلة الندوات التي تحرص على اقامتها الجامعة متمثلة بقسم الدراسات العليا فيها، وتستضيف من خلالها شخصيات بحثية قرآنية تسهم في تسليط الضوء على احد المحاور القرآنية البحثية المهمة، ومنها محور القراءات القرآنية والذي اتَّخذ من كتاب (البيان في تفسير القرآن) للإمام الخوئي (قدس سرّه) منطلقاً له .
هذا وقد تطرق الشيخ الزبيدي خلال هذه الندوة لمحاور ذات أهمية اتحف من خلالها الحاضرين الذين فتح لهم باب المناقشة والتداول مع المحاضر، الذي بدوره قام بتوضيح واستبيان ما كان يجول بداخلهم حول هذه المواضيع.
المشاركون وفي ختام الندوة قدموا شكرهم وامتناهم لما تبذله العتبة العباسية المقدسة من جهد قرآني واضح، أصبحت له بصمة في العاصمة البريطانية لندن.
يُذكر أنّ الهدف من افتتاح فرعٍ لمعهد القرآن الكريم في العاصمة لندن هو من أجل تقديم خدماتٍ علميّة في الدراساتِ القرآنيّة وفقاً لرؤى ومنهج أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، وليكون منهلاً ورافداً قرآنيًّا يُضاف الى سلسلة فروع المعهد المنتشرة في أغلب محافظات العراق، وليكون باكورةً طيّبةً لافتتاح فروعٍ أخرى خارج العراق.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: