شبكة الكفيل العالمية
الى

بمشاركةٍ محلّيةٍ ودوليّة: كليّةُ طبّ الأسنان في جامعة العميد تنظّم ندوةً علميّةً حول الطُرقِ الحديثة في التعليم العالي...

نظّمت كليّةُ طبّ الأسنان في جامعة العميد التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة ندوةً علميّةً توسّمت بـ(الطرق الحديثة في التعليم العالي) وبحضور أكاديميّين من جامعاتٍ من داخل العراق وخارجه فضلاً عن طلبة الكلّية.

الندوةُ التي احتضنتها القاعةُ المركزيّة للكليّة تُعدّ باكورةً لندواتها العلميّة التي تهدف من خلالها الى الرقيّ بالمستوى التعليميّ والعلميّ للكليّة والعمل على مواكبة التطوّر الحاصل في هذا المجال.

الندوةُ بحسب ما بيّنه محاضرُها الأستاذ في جامعة سيدني الأسترالية الدكتور باسم الأنصاري: "قد تناولَتْ الطرق التدريسيّة المتطوّرة في التعليم العالي والمنهج التكامليّ الذي تعتمده الجامعة كباقي الجامعات العالميّة الرصينة، بالإضافة الى تطوير المهارات العلميّة للطلبة وتحفيز قابليّاتهم الذهنيّة من خلال إعطاء نصائح علميّة سواءً للتدريسيّين أو الطلبة على حدٍّ سواء".

مضيفاً: "إنّ جامعة العميد بكلّياتها كافّة قد وضعت ضمن أجندتها النشاطات العلميّة ومنها إقامة الندوات والمؤتمرات التي تسعى الى تطوير الأساليب والقابليّات العلميّة والعمليّة لملاكاتها التدريسيّة بجميع أصنافها وتخصّصاتها، ممّا سينعكس إيجاباً على معايير الأداء الأكاديميّ ومقاييس الجودة والرصانة العلميّة لتكون في مقدِّمة الجامعات محليّاً ودوليّاً".

يُذكر أنّ جامعة العميد هي إحدى أهمّ المؤسّسات التعليميّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، وقد فُتحت فيها أوّل كليّةٍ للطبّ على مستوى الطبّ الأهليّ، وقد طبّقت منهاجاً تعليميّاً عالميّاً، ومن أجل تدعيمه والرقيّ به وصولاً الى الرصانة العلميّة فهي تقوم بين الفينة والأخرى بإقامة مؤتمراتٍ وندواتٍ ومحاضرات وغيرها من الأنشطة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: