شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعةُ العميد تستضيفُ المغترب العراقيّ الدكتور علاء حبّه من جامعة واتفورد في المملكة المتحدة...

ضمن خطّتها الرامية الى الاستفادة من العقول العراقيّة المهاجرة والعمل على إيجاد بيئة مناسبة لعودتهم أو الاستفادة من خبراتهم وتوظيفها عمليّاً في المؤسّسات الأكاديميّة العراقيّة، استضافت جامعةُ العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة المغترب العراقيّ الأستاذ الدكتور علاء حبّه من جامعة واتفورد في المملكة المتّحدة.
وبعد أن قام بإجراء جولة في أروقة الجامعة والاطّلاع على منهاجها التعليميّ المتّبع فيها أبدى إعجابه الكبير بهذا الصرح العلميّ الذي سيكون له شأنٌ في المستقبل التعليميّ في العراق.
خلال هذه الزيارة ألقى الدكتور علاء حبّه محاضرةً كانت بعنوان: (الذكاء الاصطناعيّ في الطبّ الحالي والمستقبلي) وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جاسم المرزوكي وجمعٍ كبير من الأساتذة وعددٍ من طلبتها.
المحاضرة بحسب ما بيّنه الدكتور علاء حبّه: "استمرّت لساعتين وتناول فيها موضوع الذكاء الاصطناعيّ في الطبّ، كذلك تضمّنت معلوماتٍ وشروحات مهمّة وتناولت الأبعاد الحالية والمستقبلية للذكاء الاصطناعي، إضافةً الى عَرضِ مجموعةٍ من البيانات العلميّة المُفصّلة والموجّهة الى جميع أساتذة الكلية وطلبتها، لما تضمّه من مفاهيم علميّة دقيقة تساعد في تطوير الخبرات العلميّة والعمليّة لهم".
مبيّناً: "إنّنا نسعى لإيصال رسالةٍ علميّة مهمّة مفادها أن نُحَظّر طلبة كليّة الطبّ الى المستقبل القريب، ونوعية الطبّ الذي سيمارسونه، من خلال التطوير العلمي والتكنلوجي من الناحية العلاجيّة والتشخيصيّة، والناحية التعليميّة والتدريبيّة، حيث إنّها ستحتاج الى تكنلوجيا كبيرة وتطبيقات علميّة تؤدّي الى النجاح العلميّ والعمليّ".
يُذكر أنّ جامعة العميد هي إحدى أهمّ المؤسّسات التعليميّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، وقد فُتحت فيها أوّل كليّةٍ للطبّ على مستوى كليات الطبّ الأهليّ، وقد طبّقت منهاجاً تعليميّاً عالميّاً، ومن أجل تدعيمه والرقيّ به وصولاً الى الرصانة العلميّة فهي تقوم بين الفينة والأخرى بإقامة مؤتمراتٍ وندواتٍ ومحاضرات وغيرها من الأنشطة.
تعليقات القراء
1 | Dr.Zahra Al Hakim | 28/02/2018 23:02 | United Kingdom
الاستاذ الدكتور علاء حبة جراح له ثقله في النظام الصحي البريطاني وله سجل مرموق وموثق بالعمليات المعقدة. وهذه الزيارة لدكتور علاء الى الجامعة هي بمثابة مبادرة مشرفة ولها وقع إيجابي كبير على الطلاب. وهي ايضا أشارة توجيهية لجميع الكفاءات المماثلة بالتوجه نحو هذا المسار.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: