الى

في أول مخيم طلابي في العتبات المقدسة في العراق: محاضرات تثقيفية ومسابقات علمية ودوري كرة قدم وسفرات دينية وترفيهية

جانب من الحفل الختامي
اختتم قسم العلاقات العامة في العتبة العباسية المقدسة المخيم الطلابي الاول ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني، وذلك في حفل أقيم في المخيم الساعة الخامسة من عصر يوم الاثنين 11 شعبان 1433هـ الموافق 2/7/2012م حضره ممثل الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ عادل الوكيل وعدداً من مسؤولي العتبة المقدسة وغطته قناة كربلاء الفضائية وإعلام العتبة المقدسة.

وقال الأستاذ عدنان الصفار رئيس القسم والذي حضر حفل الاختتام "ان المخيم استمر اسبوعاً واحداً وهو أحد نشاطات شعبة العلاقات الجامعية في القسم، حيث اُقيم المخيم في مجمع مضيف العتبة العباسية المقدسة على طريق النجف الأشرف - كربلاء المقدسة، لما يحويه المجمع من صالات مناسبة لإقامة المخيم ولمبيت أعضائه ووجود مضيف إعداد الطعام وخدمات الحمامات، وساحات لإقامة مباريات كرة القدم".

موضحاً "تضمن المخيم عدة فعاليات تنوعت بين الثقافي والديني والترفيهي والعلمي، وجمع 150 طالباً من 15 جامعة من عدة محافظات في الوسط والجنوب إضافة للعاصمة بغداد، كانوا جميعهم من المنسقين لمشروع فتية الكفيل في الجامعات العراقية".

وأضاف "في المجال الديني اُقيمت محاضرات فقهية وعقائدية لطلبة المخيم قام بها كلاً من آية الله السيد علي الحسيني الميلاني والشيخ جواد النصراوي الأستاذ في الحوزة العلمية، كما تضمن المخيم مسابقة دينية وعلمية ثقافية عامة تضمنت أسئلة فقهية وعقائدية وعلمية وتأريخية وجغرافية ولغوية، حيث تم تقسيم طلبة الجامعات إلى 4 فرق تسابق كل فريقين منهما على حدى واجتمع الفائزان منهما في المبارات النهائية التي انتهت بفوز فريق واحد ضم3 جامعات هي بابل وكربلاء وميسان ".

مبيناً " وفي المجال الرياضي قُسمت الجامعات الى فرق وجرى بينها دوري لكرة القدم على طريقة التسقيط الفردي، فاز من بينها فريق جامعة الكوفة".

وأوضح " نُظمت لطلبة المخيم عدة سفرات دينية تضمنت زيارة العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والكاظمية المقدسة مع زيارة لمراجع الدين العظام، وسفرة سياحية إلى بعض آثار محافظة كربلاء المقدسة ومنها قصر الأخيضر".
تعليقات القراء
2 | ليث العبيدي | 10/09/2012 | العراق
انا احد الطلاب المتخرجين ألدوره القرانيه في العتبه العباسيه.ان العتبه تقوم بنشاطات مذهله وغير مسبوقه وهذا مايجعلنا مسرورين ونتمنى على القائمين كل التوفيق
1 | علاء | 06/07/2012 | العراق
انا احد الطلاب المشاركين في المخيم وكان المخيم روعة ونشكر جهود العتبة جعلة اللة في ميزان اعمالهم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: