الى

استعداداتٌ متواصلة لتنظيم النسخةِ الثالثة من مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة واللّجنةُ التحضيريّةُ له تؤكّد أنّها ستكون متميّزة بفعّالياتٍ لم تُطرق سابقاً...

أكّدت اللجنةُ التحضيريّة لمهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الذي يُنظّمه قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة استذكاراً للفتوى التاريخية التي أطلقتها المرجعيّةُ الدينيّة العُليا للدفاع عن العراق ومقدّساته، أنّ النسخة الثالثة منه ستكون مميّزة لما يحويه برنامجُه من فقراتٍ وفعّاليات ذات قيمة تتمحور حول أبعاد هذه الفتوى واستجابة العراقيّين لها، وتحقيقهم النصر على عصابات داعش الإرهابيّة وتحريرهم للأرض العراقيّة المغتصبة من براثن هذه العصابات.
وأضاف عضو اللّجنة التحضيريّة ومعاونُ رئيس قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذ أحمد صادق: "إنّ المهرجان الذي سيُعقد تحت شعار: (النصرُ منكم ولكم وإليكم وأنتم أهلُه) في هذه السنة له طعمٌ خاصّ، لكونه يُقام وقد تحقّق النصرُ العراقيّ بتحرير أرض العراق، هذا النصرُ الذي تحقّق بفضل الفتوى المقدّسة التي أطلقها المرجعُ الدينيّ الأعلى سماحة السيد علي السيستاني(دام ظلّه الوارف) واستجابة العراقيّين لها، وهذا ما حدا بنا أن نجعل برنامج المهرجان مميّزاً بفقراته التي تنظّم لأوّل مرّةٍ والتي ستُضيف إليه طعماً آخر".
مبيّناً: "المهرجانُ سيُعقد للمدّة (من 29 الى 30 حزيران) وسيكون عبارة عن وقفة استذكارٍ وعرفان للشهداء والجرحى الذين ضحّوا من أجل تربة هذا الوطن الغالي ودافعوا عن حياضه، حيث سيشمل فعّاليات عديدة منها:
أوّلاً: الإعلان عن نتائج المسابقات التي أُعلنت مسبقاً في القصّة والفيلم الوثائقيّ والمقالة ومسابقة البحوث ومسابقة التصوير الفوتغرافي.
ثانياً: الإعلان وإزاحة الستار عن موسوعة فتوى الدّفاع المقدّسة التي سيُصدِرُها قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.
ثالثاً: افتتاح معرض الصور والإصدارات المُقام في منطقة ما بين الحرمين الشريفين.
رابعاً: إقامة أمسية قرآنيّة وأخرى شعريّة.
خامساً: عقد مؤتمرٍ حول جريمة العصر (مجزرة سبايكر) يتضمّن فقرات عديدة، منها: إلقاء كلمات وعرض أفلام وتكريم لعوائل الشهداء والناجين من هذه المجزرة.
سادساً: عقد مؤتمرٍ بحثيّ للبحوث الفائزة بمسابقة البحوث، وسيُعقد تحت شعار: (المرجعيّةُ الدينيّةُ حصنُ الأمّة الإسلاميّة)، وتُقدّم فيه مجموعةٌ من البحوث الفائزة حسب تصنيف اللّجنة التحضيريّة للمؤتمر".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: