الى

العتبة العباسية المقدسة حاضرة في مهرجان ربيع الانتظار الثاني في البصرة

جانب من حفل الأفتتاح
اُقيم في مدينة الزبير في محافظة البصرة بعد صلاتي المغرب والعشاء بتأريخ 17شعبان 1433هـ الموافق 8/7/2012م وعلى حدائق القرية العصرية حفل افتتاح مهرجان ربيع الانتظار السنوي الثاني بمناسبة ميلاد الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف، والذي يتضمن المسابقة القرآنية الوطنية للحفظ والتلاوة بمشاركة قراء من داخل العراق وخارجه، والتي تقيمها مؤسسة الهداية للقرآن الكريم برعاية مكتب ممثلية المرجعية الدينية في مدينة الزبير.
وقد لّبّت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة الدعوة لحضور المهرجان، متمثلةً بوفد ضم السيد عدنان الموسوي عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة وفضيلة الشيخ عادل الوكيل نائب رئيس قسم الشؤون الدينية فيها والسيد مصطفى ضياء الدين مسؤول شعبة السادة الخدم وعدداً من الإعلاميين في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة، لتغطية المهرجان اعلامياً، كما شاركت العتبة الحسينية المقدسة بوفد رفيع المستوى يرافقه مقرئين مشهورين، عراقيين ومصريين.
وتضمن حفل الافتتاح كلمات وقصائد وأوبريت ومسرحية قصيرة جسدت جميعها فلسفة الانتظار وحقيقته وأهمية الغيبة وصفات المنتظرين وترسيخ ثقافة الانتظار الإيجابي.
وقد بيّن سماحة الشيخ محمد فلك ممثل المرجعية الدينية في مدينة الزبير لشبكة الكفيل العالمية بأن "المسابقة ستستمر بعد حفل الافتتاح مدة 4 أيام تتضمن عدة نشاطات منها جلسات المسابقة وأماسي قرآنية، لتنتهي بحفل الختام الذي يتضمن توزيع الجوائز واعلان النتائج".
وقد حضر وفد العتبة العباسية المقدسة أيضاً جزءً من فعاليات اليوم الأول الذي تضمن حفل الافتتاح الذي أُقيم في المركز الثقافي النفطي، وقد غطت نشاطاته مع فعاليات افتتاح المهرجان في الليلة السابقة، عدة فضائيات تنوعت بين النقل المباشر واعداد التقارير الخبرية.
يذكر أن للعتبة العباسية المقدسة مشاركات متعددة في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق حيث يشهد جناحها إقبالاً متزايداً من الجمهور، علماً أن مشاركة العتبة العباسية المقدسة ممثلة بمؤساستها المختلفة، إنما تأتي لبيان الحركة العمرانية والنهضة العلمية لهذه البقعة المقدسة، حيث أسست إدارة العتبة المقدسة - بعد عودة الشرعية لها - بنية تحتية وهيكلية فنية وإدارية وثقافية لم تكن موجودة قبل التاسع من نيسان 2003م، لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تطويرها ودوام عملها وخدمة زائريها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: