شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن سلسلة تراثيّات حِلِّيّة محقَّقة: مركزُ تراث الحلّة يُصدر كتابه الجديد بعنوان: (فقهاء الفيحاء وتطوّر الحركة الفكريّة فيها)...

تحتلّ مدينةُ الحلّة أهميّةً كبيرة في التراث العراقيّ الإسلاميّ بصورةٍ خاصّة، وفي الديانات السماويّة بصورةٍ عامّة، فمدينةُ الحلّة تمتلك تاريخاً حضاريّاً واسعاً تحدّثت عنه مئاتُ الصفحات من كتب التاريخ، والأدب، والرجال، والجغرافيا، والرحلات.

مركزُ تراث الحلّة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة تبنّى -ضمن منهاج عمله- إصدار سلسلةٍ من الإصدارات التراثيّة، وقد بُوّبت وفُهرست تبعاً لمادّتها التراثيّة تحت إشراف لجانٍ متخصّصة بهذا المجال، ومن هذه السلاسل التراثيّة سلسلة تراثيّات حلّية محقّقة التي صدر عنها مؤخّراً كتاب جديد بعنوان: (فقهاء الفيحاء وتطوّر الحركة الفكريّة في الحِلَّة) في مجلَّدين، للعلّامة السيّد هادي حمد آل كمال الدين الحُسينيّ الحِلِّيّ (1405هـ)، وهو من تحقيق الأستاذ الدكتور علي عبّاس عليوي الأعرجيّ.

يُذكر أنّ إنشاء مركز تراث الحلّة يأتي ضمن نشاطات العتبة العبّاسية المقدّسة العلميّة والبحثيّة، ودعماً منها للتوثيق التاريخيّ لمدن العراق وألحقته بقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، وذلك ضمن سلسلة المراكز التي يجري تأسيسُها في مدن العراق المختلفة، من أجل المحافظة على تراث هذه المدن وتأليف الكتب والدراسات المتخصّصة بتراثها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: