شبكة الكفيل العالمية
الى

بندوةٍ حواريّة: مركزُ تراث كربلاء يُناقش الخُطط العسكريّة للإمام الحسين (عليه السلام)

أقام مركزُ تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ندوةً حواريّة احتضنتها قاعةُ الإمام القاسم(عليه السلام)، وتضمّنت محاضرةً بعنوان: (الخُطط العسكريّة للإمام الحسين -عليه السلام–.. قراءةٌ في مقتل أبي مخنف)، ألقاها أستاذُ التاريخ في جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور زمان عبيد المعموري، بحضور عددٍ من الباحثين والأكاديميّين والمهتمّين بالتراث الكربلائيّ.

الندوة التي تندرج ضمن الندوات الحواريّة الشهريّة لمنتدى التراث الكربلائيّ التي ينظّمها مركزُ تراث كربلاء أدارها أستاذُ اللغة العربيّة في جامعة كربلاء الدكتور فلاح رسول.

وتناولت المحاضرةُ محاور عديدة، منها مراحل انتقال الإمام الحسين(عليه السلام) من مكّة إلى كربلاء، والمحطّات التي توقّف فيها (سلام الله عليه)، كما أوضح طريقة اختيار الموقع وسطح الأرض وحفر الخندق، إذ أكّد المحاضر: "أنّ ذلك لم يكن اعتباطاً وإنّما جاء وفق خُططٍ ورؤى عسكريّة بحسب رواية أبي مخنف".

وشهدت الندوةُ تفاعلاً من قبل الحاضرين عبر طرح عددٍ من الأسئلة والآراء والحوارات التي أغنت موضوعاتُها الحاضرين بالكثير من المعلومات المهمّة والقيّمة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: