شبكة الكفيل العالمية
الى

خدماتٌ إرشاديّة تثقيفيّة وتوعويّة تقدّمها شعبةُ التوجيه الدينيّ النسويّ لزائرات الأربعين

تبذل شعبةُ التوجيه الدينيّ النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة بكافّة منتسباتها إضافةً الى المتطوّعات جهوداً مكثّفة خلال زيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام)، وذلك من خلال تطبيقها لبرنامجٍ إرشاديّ وتثقيفيّ توعويّ يستهدف الزائرات القاصدات زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، وعلى محاور حركتهنّ من جهة محافظة النجف وبابل وبغداد، مستثمراتٍ بذلك المجمّعات الخدميّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة أو بعض المواكب التي تشهد كثافةً للزائرين.

وبحسب ما بيّنته إدارةُ الشعبة فإنّ خطّتها لموسم زيارة الأربعين شملت العديد من الفقرات، منها:

1- إعداد برنامجٍ يُعرض على شاشاتٍ موزّعة على أماكن متفرّقة في داخل العتبة وخارجها في المواقع الخارجيّة التابعة للعتبة، كموكب أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، مجمّع العلقمي، مجمّع الشيخ الكليني، مجمّع أمّ البنين(عليها السلام)، مقام الإمام المهديّ(عجّل الله تعالى فرجه)، ويتضمّن مسائل فقهيّة ابتلائيّة متفرّقة وأحاديث شريفة ذات علاقة بفضل الزيارة وتهذيب النفوس أخلاقيّاً واجتماعيّاً وسلوكيّاً وغير ذلك.

2- نشر عددٍ من المبلّغات على المواقع الخارجيّة للتصدّي لمهمّتَيْ التبليغ والإرشاد.

3- استضافة عددٍ من المبلّغات للتصدّي لتصحيح وضوء الزائرات في كلّ أماكن الوضوء سواءً كانت في داخل الصحن الشريف أو في خارجها، كذلك مرشدات وموجّهات للزائرات بكلّ ما تحتاجه الزائرة فعلاً.

4- عمل برنامجٍ يخصّ فئة الشابّات من الزائرات يهدف الى المحافظة على أخلاقهنّ وعقائدهنّ وعدم الانجرار وراء ما يدنّس كرامتهنّ وبطريقة الأسئلة والأجوبة.

5- توزيع منشورات تخصّ شؤون المرأة من الأحكام الشرعيّة والأمور الاجتماعيّة والأسريّة.

6- نشر فريق للترجمة باللغتين الفارسيّة والإنكليزيّة لأجل التفاهم وإرشاد الزائرات الوافدات من الدول الأجنبيّة.

7- عمل منهاجٍ يتضمّن إلقاء المحاضرات من قِبل المبلّغات في سراديب داخل الصحن الشريف.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: