شبكة الكفيل العالمية
الى

هام.. السيد أحمد الصافي: عدد زائري أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) لهذا العام 1440هـ بلغ (15.322.949) زائراً

أعلن سماحة المتولّي الشرعي للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) عن عدد الزوّار الذين دخلوا مدينة كربلاء المقدّسة هذا العام لأداء مراسيم زيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام)، وذلك خلال خطبة الجمعة التي أُقيمت اليوم (23 صفر 1440هـ) الموافق لـ(2 تشرين الثاني 2018م) في الصحن الحسينيّ الشريف.

حيث بيّن سماحة السيد الصافي أنّ عدد الزوار الداخلين الى كربلاء المقدّسة من داخل وخارج العراق للفترة من (7صفر الخير، لغاية يوم 20 صفر الساعة 12 ليلاً) قد بلغ (15.322.949) خمسة عشر مليوناً وثلاثمائة واثنين وعشرين ألفاً وتسعمائة وتسعةً وأربعين زائراً، وقد دخلوا من خمس محاور هي كلٌّ من: (محور بغداد، محور بابل، محور النجف الأشرف، ومحور ناحية الحسينيّة، ومحور طريق الحرّ الذي أُضيف اليهنّ هذا العام).

وأضاف سماحته: "المعاير التي اعتمدناها في هذه الإحصائيّة هي معايير رقميّة، بمعنى أنّه تمّ نصب الكاميرات التي تعدّ الزائرين الداخلين فقط وتعدّ السيارات أيضاً، حيث تعاملنا بالحدّ الأدنى والمعقول مع أعداد السيّارات الداخلة الى كربلاء المقدّسة".

واختتم: "بلغ عددُ المواكب والهيئات الخدميّة (10.714) عشرة آلاف وسبعمائة وأربعة عشر موكباً خدميّاً من خمس وعشرين دولة (25)، منها مائتان وخمس وعشرون (225) هيئة من خارج العراق".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: