شبكة الكفيل العالمية
الى

قسمُ الشؤونِ الدينيّة يضعُ حلولاً لمشاكل الحياةِ الزوجيّة من خلال إصدارِه جملةً من التوصيات

ضمن سعيه الجادّ لإيجاد الحلول للعديد من المشاكل الاجتماعيّة المتفشّية في المجتمع ووأدها، ومن ضمنها المشاكل الزوجيّة وعزوف الكثير من الشباب عن الزواج، قام قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة متمثّلاً بشعبة التوجيه الدينيّ بإصدار كُتيّب بعنوان (توصيات زوجيّة).
يأتي هذا الكتيّب كنوعٍ من تحصين الإنسان من الانحراف والخروج عن جادّة الشريعة وتحفيزه على الزواج، هذا ما بيّنه مسؤولُ شعبة التوجيه الدينيّ في قسم الشؤون الدينيّة السيد محمد الموسوي، وقال أيضاً: "لقد خلق المولى تبارك وتعالى الإنسانَ في أحسن تقویم، وذلك لأجل السير في طريق الكمال وللوصول الى مرضاته جلّ وعلا، لكن قد يقف الشيطان وأعوانه لعرقلة سير الإنسان وذلك من خلال استغلال غرائزه وشهواته".
وأضاف: "إنّ أفضل طريقة لتحصين الإنسان من الانحراف هو الزواج، فهو الدرع الحصين الذي يتدرّع به ليواجه الانحراف والفساد وينتصر به على النزوات والرغبات الشيطانيّة".
أمّا عن قضيّة المشاكل الزوجيّة فبيّن الموسويّ: "إنّ الكُتيّب تناول ما شرّعه لنا المولى عزّ وجلّ من خلال القرآن الكريم وبيّنته السنّة الشريفة من أحكام مهمّة، قد يجدها الشباب بعيدةً عن متناول أيديهم أو يجدونها صعبة الفهم".
وتابع: "وها نحن نبيّن في هذا الكتيّب أهمّ المسائل الابتلائيّة بين الزوج وزوجته بأسلوبٍ میسّر يُبعد شبابنا عن الضجر والملل ويقرّبهم من أزواجهم ويزيد من تواصلهم". ولغرض الاطّلاع على هذا الإصدار والاستفادة منه اضغط هنا https://alkafeel.net/religious/index.php?iss
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: