شبكة الكفيل العالمية
الى

مشروعُ محو الأمّيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة يفتتح بابَ التسجيل لمرحلة الأساس...

ضمن مشاريعها التعليميّة المتواصلة والساعية الى مساعدة الأمّيّين الذين لا يجيدون القراءة والكتابة في تعلّمها وإتقانها، بغية التواصل اليسير مع المجتمع فضلاً عن القيام بالأعمال العباديّة على أكمل وجه، وتواصلاً للنجاح الذي حقّقه في دوراته السابقة افتُتِحَ مشروعُ محو الأميّة وهو أحد المشاريع التي ترعاها العتبةُ العبّاسية المقدسة، حيث أعلنت عن فتح باب التسجيل لـ(مرحلة الأساس) حرصاً منها على تقليل أعداد الأمّيّين في البلاد، وتدعو الراغبين الى الإسراع في التسجيل.
يأتي هذا المشروع المبارك نظراً لتزايد أعداد الأمّيّين في العراق في الوقت الذي باتت فيه القراءة والكتابة من ضروريّات العيش والعمل، إضافةً الى التواصل مع الآخرين في الحياة الاجتماعيّة.
هذا وقد خصّصت العتبةُ العبّاسية المقدّسة تدريسيّين مختصّين تمّ إخضاعُهم لدوراتٍ عديدة تخصّصية حول كيفيّة أداء هذه المهمّة التعليميّة النبيلة.
أمّا شروطُ التسجيل في هذا المشروع التعليميّ فهي كالآتي:
1- أن لا يقلّ عمرُ المتقدِّم عن (18) سنة.
2- أن لا يمتلك مهارة القراءة والكتابة.
الجديرُ بالذكر أنّ المتقدّم لهذه الدورة سيُمنح شهادةً أنّه يقرأ ويكتب معترفاً بها من قِبل وزارة التربية والتعليم العراقيّة.
وللاستفسار والحصول على تفاصيل أخرى يمكنكم الاتّصال على الأرقام التالية: 07602323721 // 07723771314.
يُذكر أنّ المشروع نُفّذ بعد أخذ الموافقات الأصوليّة من وزارة التربية العراقيّة بالتعاون مع مديريّة تربية كربلاء المقدّسة، وبإشراف تدريسيّين مختصّين تمّ إخضاعُهم لدوراتٍ تخصّصية حول كيفيّة أداء هذه المهمّة التعليميّة، إضافةً الى تهيئة أماكن خاصّة للتعليم، وقد تمّ اختيار الحسينيّات والجوامع المنتشرة في أحياء محافظة كربلاء المقدّسة لتكون كقاعاتٍ للتدريس، وإنّ شهادة محو الأميّة بعد إكمال المرحلة التكميليّة تُعادل مرحلة الرابع الابتدائيّ، وإنّ الامتحانات التي تُجريها وزارةُ التربية تمنح الناجحين شهادةً موازية لشهادة الدراسة الابتدائيّة المعترف بها في دوائر الدولة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: