شبكة الكفيل العالمية
الى

أكاديميّةُ الكفيل للتدريب والإسعاف الطبّي تقيمُ دورةً تخصّصية في الإنعاش القلبيّ الرئويّ (NRP) للأطفال حديثي الولادة

نظّمت أكاديميّةُ الكفيل للتدريب والإسعاف الطبّي التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، وضمن منهاجها التدريبيّ لهذا العام، دورةً تخصّصية في الإنعاش القلبيّ الرئويّ الدوليّ الموسم بـ(NRP) للأطفال حديثي الولادة، وذلك لعددٍ من الملاكات العاملة في مستشفى الكفيل التخصّصي.

الدورةُ تهدف الى إكساب المشاركين العديد من المهارات في كيفيّة التعامل مع الأطفال الذين يعانون من مشكلةٍ في النبض أو التنفّس بعد الولادة مباشرةً، وعمل ما يلزم وفق إجراءاتٍ فوريّة يتمّ استخدامُها من قبل العاملين في صالات الولادة والخدّج مع مثل هكذا حالات.
المديرُ التنفيذيّ للأكاديميّة الأستاذ مرتضى الغالبي تحدّث لشبكة الكفيل عن هذه الدورة قائلاً: "الكثير من الأطفال عندما يولدون تكون لديهم مشكلة في عمليّة التنفّس والنبض، لذا ارتأت الأكاديميّة إقامة دورةٍ تخصّصية لعددٍ من الكوادر الطبيّة العاملة في مستشفى الكفيل التخصّصي، في برنامج (NRP) الدوليّ الخاصّ بالإنعاش القلبيّ والرئويّ للأطفال حديثي الولادة".
وأضاف: "نسعى من خلال هذه الدورة للمساهمة في تنمية مهاراتٍ إسعافيّة يستطيع من خلالها المستفيد والعامل في صالات الولادة والخدّج إنقاذ الأطفال حديثي الولادة، من خلال معالجة المشاكل القلبيّة والرئويّة للطفل، ونأمل مستقبلاً أن تكون هناك فرصة للانفتاح على باقي المستشفيات، لإفادتهم ونشر ما أمكن من مثل هكذا برامج مهمّة".
من جهته أضاف المشرفُ الطبّي لأكاديميّة الكفيل الدكتور أسامة عبد الحسن، حيث تحدّث قائلاً: "بمشاركة مدرّبين دوليّين وفق منهجٍ دوليّ متعارف ومعايير عالميّة، أقام قسمُ التدريب الطبّي التابع للأكاديميّة دورةً في مهارات الإنعاش القلبيّ والرئويّ للأطفال، حيث سيستفيد المتدرّب من هذه الدورة في تطوير مهاراته في إنعاش الأطفال واستخدام الطرق الحديثة في الإنعاش، من خلال محاضراتٍ نظريّة وتدريبٍ عمليّ لتطوير تلك المهارات".
الجديرُ بالذكر أنّ لأكاديميّة الكفيل للتدريب والإسعاف الطبيّ التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة العديد من البرامج والدورات التدريبيّة التي تسعى من خلالها الى إكساب المشاركين العديد من الخبرات والمهارات الخاصّة في الإسعافات الأوّلية، التي ستساعدهم بشكلٍ فاعل في إنقاذ الأرواح.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: