شبكة الكفيل العالمية
الى

جلسة حوارية تجمع اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة مع ضيوفه تشهد افتتاح الموقع الإلكتروني الإسلام لماذا

شهدت القاعة المركزية لمجمع الإمام الهادي (عليه السلام) الخدمي التابع للعتبة العباسية المقدسة عقد جلسة حوارية اخوية جمعت أعضاء اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي بدورته الحالية مع جمع من ضيوف المهرجان .
وقد استُهلت هذه الندوة بكلمة ترحيبية من قبل عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ونائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة للشؤون الثقافية الأستاذ افضل الشامي، حيث تطرق فيها الى جملة من المواضيع التي تخص الأمور التنظيمية للمهرجان وابرز أهدافه وغاياته .
بعد ذلك استمعت اللجنة لما ادلى به الضيوف من ملاحظات على المهرجان والتي وعدت بعد سماعها بالأخذ بها .
بعدها اعتلى المنصة الأستاذ جسام السعيدي مسؤول شعبة الثقافة والإعلام الدولي التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة ليعلن عن الافتتاح الرسمي للموقع الإلكتروني المنبثق من شعبته والموسوم بـ (الإسلام لماذا) حيث قام بشرح موجز عن أبواب هذا الموقع والهدف من انشائه فتحدث قائلا " الإسلام لماذا هو موقع إسلامي جديد يعتمد الوسطية منهجا له، ويتوسل بالوسائل العلمية والعصرية في تصدير خطابه ـــ شكلا ومضمونا ـــ ليرفد بذلك المكتبة الإنسانية بالطرح المعتدل ويُجيب عن تساؤلاتكم بشأن الخلق والخالق والدين يبحث في أسباب وجود الدين وفوائده على حياة الانسان ويبحث عن المشترك الإنساني، ويراهن على الفطرة السليمة قبل أن تُحّيدها الإيديولوجيات وتشظيها التوجهات وترميها المرامي بعيدا عن جذورها".
موضحا "الإسلام... لماذا؟ موقع الكتروني يدعو للإنسانية والإنسان، يحتوي الجميع دون أن يُفرط بالثوابت، ينظر بعدسات بؤروية عميقة وواضحة، يُفند.. يُجادل.. يُقنع وربما يقتنع؛ لأن مساحاته خصبة للحوار ومنصاته مفتوحة للجدال، وشرطه الأول والأخير في كل ذلك طلب الحقيقة؛ وليس سواها يحاول أن يُجلي الغبار عن عدسة المتلقي قدر تعلق الأمر بالإسلام، يُلاحق خيوط الحقيقة قبل تزويرها، يكسر المألوف إذا جانب الصواب ويستند الى الحكمة، ويتعكز بعكازتي الجدال الحسن والنوايا المخلصة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: