الى

مركز الثقافة الأسريّة يتكفّل بمعالجة مجموعةٍ من الأطفال فاقدي الرعاية الأسريّة ويساهم في دمجهم مع عوائلهم

تكفّل مركزُ الثقافة الأسريّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة بتقديم حلولٍ ومعالجاتٍ نفسيّة وصحيّة ومجتمعيّة لما تُعانيه مجموعةٌ من الأطفال فاقدي الرعاية الأسريّة الذين يرعاهم فريقُ (رحماء بينهم) الإنسانيّ، وبما يسهم في إعادة دمجهم مع عوائلهم من جهة ومع المجتمع والمحيط الخارجيّ من جهة أخرى، وذلك بعد ما بذله الفريق معهم من جهود كبيرة في سبيل إيصالهم الى هذه المرحلة.
مسؤولةُ المركز الأستاذة اسمهان ابراهيم حدّثتنا عن هذا البرنامج قائلةً: "المركزُ يقدّم خدماتِه للمجتمع العراقيّ بشكلٍ عام والكربلائيّ بشكلٍ خاصّ، بالأخصّ بعد أن وصل المجتمع إلى درجةٍ كبيرة من التفكّك الأسريّ، وقد قام بمعالجة عشرات الحالات على مختلف درجاتها، وما هذا البرنامج الذي أعددناه لمجموعةٍ من الأطفال إلّا واحدٌ من بينها، والذي نأمل من خلاله أن نعيدهم الى وضعهم الطبيعيّ في الأسرة والمجتمع، وذلك من خلال برنامجٍ خاصّ يتلاءم مع هذه الفئة".
وأضافت: "البرنامج يهدف الى تقديم الدعم النفسيّ والمعنويّ ويستهدف ثلاث فئات، الفئة الأولى هي العوائل والثانية هي الأطفال من البنات والثالثة الشابّات، وقد حاولنا من خلال هذا البرنامج -حسب كلّ فئة- أن نقدّم منهجاً ورؤيةً لأيّ مشكلةٍ في سبيل المساهمة في إيجاد حلٍّ لها، ونحن متواصلون في هذا البرنامج حتّى نحصل على النتائج المرجوّة منه".
يُذكر أنّ مركز الثقافة الأسريّة هو أحد المراكز التي تُعنى بثقافة الأسرة والمجتمع، ويتّخذ من محافظة كربلاء المقدّسة/ حيّ الملحق/ شارع مستشفى الحسين(عليه السلام) العامّ/ بناية مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) مقرّاً له. وللاستفسار والاطّلاع أكثر يمكن الاتّصال على الهاتف (07828884555).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: