شبكة الكفيل العالمية
الى

كوادرُ قسم الصيانة الهندسيّة تُواصل العمل في بناية مختبرات جامعة العميد

تُواصل كوادرُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة العمل في بناية المختبرات الخاصّة بجامعة العميد، والتي تُقام على مساحةٍ تُقدّر بـ(1600) متر مربّع وبواقع أربعة طوابق، حيث وصلت نسبةُ الإنجاز فيها الى أكثر من (30%).
وعن هذا المشروع بيّن مسؤول الشعبة الخارجية في القسم المهندس حسنين علاء لشبكة الكفيل: "العملُ جارٍ على قدمٍ وساق في بناية المختبرات الخاصّة بجامعة العميد، التي تتألّف من أربعة طوابق على مساحة (١٦٠٠) متر مربّع".

وأضاف: "تحتوي البناية على (١٤) مختبراً و(١٢) قاعةً دراسيّة، بالإضافة الى قاعةٍ للمؤتمرات بمساحة (٤٥٠) متراً مربّعاً في الطابق الأرضي، كما تتضمّن مجاميع صحيّة عدد (٢) لكلّ طابق، ويبلغ ارتفاع الطابق الأرضي (٦ أمتار) وباقي الطوابق (٥ أمتار)".
وتابع: "أنهينا المرحلة الأولى التي تضمّنت رفع التربة الطينيّة من الأرض، فضلاً عن معالجة الأرضيّة وكذلك صبّها بطبقة خرسانيّة سميكة، كما تمّ طلاء الجدران بمادة الجص والإسمنت الأبيض وإكساء الأرضيّة بمادّة الكرانيت"، مشيرا الى: "إنّ نوع البناء هو هيكلٌ حديديّ (Steel structures)".
وفي ذات السياق أضاف مسؤول الشعبة : "تمّ تجهيز البناية بمنظومتَيْ كهرباء وتبريد وكذلك منظومة اتّصالات فضلاً عن منظومة إطفاء، كما تمّ تجهيز البناية بجميع الأثاث المختبريّ من خلال شعبة الحرف الفنيّة التابعة لقسم الصيانة الهندسيّة، ونأمل أن يتمّ افتتاح البناية في بداية العام الدراسيّ القادم".
الجديرُ بالذكر أنّ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة من الأقسام الحيويّة والفعّالة فيها، حيث يضمّ العديد من الشعب والوحدات والورش العاملة، والملاكات الفنّية والهندسيّة التي تعمل ليلاً ونهاراً في كافّة المنشآت والمرافق الحيويّة في العتبة المطهّرة من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: