شبكة الكفيل العالمية
الى

اجتماع موسع للمواكب الحسينية المشاركة بأحياء مراسيم اربعينية الامام الحسين عليه السلام

أجتماع المواكب
عقد قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية قبل ظهر اليوم الأحد 16 صفر 1434 هـ الموافق 30 كانون الاول 2012 م اجتماع موسع للمواكب الحسينية المشاركة بأحياء مراسيم أربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وجرى الاجتماع في صحن المولى أبي الفضل العباس عليه السلام بحضور عدد كبير من كفلاء المواكب و رؤساء ممثليات قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق ودول العالم الاسلامي وناقش الاجتماع عدد من القضايا اهما نزول المواكب خلال ايام( 17و18و19 و20) من صفر الخير 1434هـ وقد خصص يومي (17و18) من صفر لنزول مواكب الزنجيل و (19و20) من صفر الخير لنزول مواكب اللطم.
وكما أكد رئيس القسم المذكور والذي ترأس الاجتماع على أهمية تشذيب الشبيه والحفاظ على الشعيرة والالتزام بالتعليمات الصادرة من الامانتين العامتين للعتبتين الحسينية والعباسية والمحافظة والحفاظ على نظافة كربلاء المقدسة وانسيابية الزيارة ونجاحها كما في كل عام.
يُذكر أن عدد المواكب والهيئات المسجلة للعام الماضي بلغ أكثر من(16000)هيئة وموكب على مستوى العراق والعالم الإسلامي بمختلف أنواعها، سواء كانت هيئات ‏خدمية أو مواكب عزاء فقط، وقد تكون مشتملة على تقديم الخدمة وممارسة العزاء، بينهم أكثر من(75) موكباً عربياً وعالمياً شاركوا بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام لعام (1433هـ). ‏
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: