شبكة الكفيل العالمية
الى

تقرير بالصور: أمسية للشعر الشعبي العراقي بمشاركة مسيحية ضمن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس

احد الشعراء الضيوف في صحن أبي الفضل العباس عليه السلام
احد الشعراء الضيوف في صحن أبي الفضل العباس عليه ال
ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس، 5شعبان 1430هـ الموافق 28/7/2009م، وفي الصحن العباسي المطهر حيث أجواء النفحات القدسية العطرة لأبي الفضل العباس عليه السلام، أقيمت الأمسية الشعرية للشعر الشعبي العراقي في العتبة العباسية المقدسة في الساعة التاسعة من مساء اليوم المذكور.

وقد شارك في الأمسية العديد من الشعراء من محافظات بغداد ونينوى وواسط، بينهم شاعر مسيحي، والذين تغنوا في قصائدهم بحب آل البيت عليهم السلام وبمكانتهم في هداية الإنسانية وإنقاذها من ظلمات الظلال وعمى الجاهلية.

وقد ابتدأت الأمسية بقراءة آي من الذكر الحكيم، ثم قراءة أنشودة (شممت ثراك)، التي أدتها فرقة مركز سيد الشهداء عليه السلام، من مدينة عفك، من محافظة القادسية. وقد شارك من محافظة نينوى الشاعرين يحيى عباس ورماح الغانم من مدينة الموصل الحدباء، والشاعر المسيحي رغد حداد من مدينة تلكيف في المحافظة المذكورة. كما شارك من محافظة واسط الشعراء سعدي العقابي وحيدر الغريباوي ووسام العگيلي، ومن محافظة بغداد الشاعر كريم العبودي والشاعر أبو حسنين الذي يقدم برنامجاً شعريا في قناة الفرات الفضائية.

يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس تقيمه وتموله بشكل كامل الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه قبل خمس سنوات أحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، وتميز هذا العام بزيادة عدد الدول المشاركة حيث وصلت لأكثر من 20دولة عربية وأجنبية.









تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: