شبكة الكفيل العالمية
الى

مركزُ الثقافة الأسريّة ينظّم محاضراتٍ تثقيفيّة لمؤسّسة نور الحسن الخيريّة للأيتام

نظّم مركزُ الثقافة الأسريّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة سلسلة محاضراتٍ تثقيفيّة لعددٍ من أمّهات الأيتام، اللاتي تكفّلت بهنّ مؤسّسة نور الحسن الخيريّة للأيتام وهي إحدى المؤسّسات الخيريّة في محافظة كربلاء المقدّسة، وكانت بعنوان: (الاحتياجات النفسيّة للمراهقين)، إذ تهدف الى المساهمة في زيادة وعي الأمّهات في كيفيّة التعامل مع المراهق.
المحاضرات يُشرف على إلقائها وإدراتها واختيار مواضيعها كادرٌ متخصّص يمتلك من الخبرة ما يؤهّله لأداء هذه المهمّة، وله القدرة على التعامل مع أيّ إشكاليّة بهذا الخصوص ويعمل على وضع الحلول لها.
مسؤولةُ المركز المذكور الأستاذة أسمهان إبراهيم بيّنت لشبكة الكفيل: "لا زلنا متواصلين ببرنامجنا الذي يهدف الى المساهمة في زيادة وعي الأمّهات في كيفيّة التعامل مع المراهق، وهو واحدٌ من برامج عديدة تبنّاها المركز، وقد وضع على جدول أعماله فقرات عديدة بضمنها طرق وآليّات التعامل مع المراهق، حيث تمّ طرحُ مواضيع عديدة كان أغلبها من الواقع الذي نعيشه معزّزاً بأمثلةٍ واقعيّة، مع طرح الحلول لهذه المشاكل وإبداء بعض الملاحظات والتوصيات".
وأضافت: "كذلك كانت هنالك فقرة للاستماع لأسئلة واستفسارات المشاركات، والعمل على إيجاد إجابةٍ لها بطرقٍ وآليّات علميّة حديثة تتلاءم مع أيّ مشكلة".
وأكّدت أسمهان: "لمسنا هناك تفاعلاً إيجابيّاً لما يُطرح وانجذاباً كبيراً بالإضافة الى الحضور المكثّف، وذلك لبساطة ما يُطرح ودسومة المعلومة التي تُطرح بما يتناسب مع الحضور".
يُذكر أنّ المركز قد دعا الراغبات بالمشاركة والاستفادة من هذا المشروع الاتّصال على الرقم (07828884555) أو على مواقع التواصل الاجتماعي (فايبر، واتساب، تلكرام)، والانضمام إلى قناة مركز الثقافة الأسريّة عن طريق الرابط التالي: https://t.me/thaqafaasria1.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: