الى

تقرير بالصور: اختتام مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس في عتبات كربلاء المقدسة بمشاركة 22دولة

يجمعهم حب الإمام الحسين عليه السلام
يجمعهم حب الإمام الحسين عليه السلام
بعد العديد من فعالياته المتنوعة والمميزة، ما بين الأمسيات القرآنية والبحوث الدينية والأكاديمية، والندوات البحثية والشعرية، وبين معارض الكتاب والفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي، اختتم ليلة أمس وفي يومه الخامس 7 شعبان 1430هـ الموافق 30 تموز 2009م ، مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس في حفل بهيج استمر حتى ما بعد انتصاف الليل.

وقد حفل اليوم الأخير من المهرجان بنشاط دؤوب قام به الأكاديميين القادمين من 13 جامعة عراقية، حيث عقدوا برعاية المهرجان المؤتمر الثالث للأكاديميين بجلستيه الصباحية والمسائية وذلك كجزء من فعاليات المهرجان، وعلى قاعة خاتم الأنبياء في العتبة الحسينية المقدسة، وتحت شعار ( الثابت الحسيني في عالم متغير) وبحضور عدد من الأساتذة من الجهات العلمية المختصة وشخصيات من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية اضافة الى الاساتذة والوفود من داخل العراق وخارجه.

وجاء مسك الختام للمهرجان بحفله الختامي في الساعة 9,00 مساءً على قاعة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله في العتبة الحسينية المقدسة، وتخلل الحفل عدة فعاليات منها:

1- تلاوة عطرة لآيات الذكر الحكيم.

2- كلمة الامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية يلقيها سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي- دام عزه - الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة، كلمة الوفود المشاركة في المهرجان.

3- كلمات لبعض الشخصيات الدينية والاجتماعية والمسؤولين.

4- القصائد الشعرية.

5- الاناشيد والموشحات الدينية.

6- توزيع الشهادات التقديرية...

وقد صرح عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان الأستاذ علي الصفار لموقع الكفيل " أن عدد المؤسسات ودور النشر المشاركة في المهرجان قد تجاوز الخمسين مؤسسة ودار نشر، وان الوفود المشاركة هي من عدة دول: البحرين ، الكويت ، الاردن ، لبنان ، سوريا ، تونس ، عمان ، مصر ، الجزائر ، ليبيا ، بريطانيا ، هولندا ، فرنسا ، السويد ، تركيا ، الهند ، البوسنة ، اوكرانيا ، البرازيل ، ايران ، الباكستان ، إضافة الى العراق... ".

وأضاف "وتضم هذه الوفود المشاركة شخصيات دينية ومؤسساتية واجتماعية وباحثين وكتاب وأدباء وشعراء وفنانين، من أديان ومذاهب مختلفة - مسلمين ومسيحيين، سنة وشيعة، عرباً وأكراداً وتركماناً وآشوريين وكلدان وباقي ألوان الطيف العراقي، تجمعهم رسالة الامام الحسين عليه السلام وثورته من اجل الإنسانية التي لا تحدها حدود في هذا الوجود... "

يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس تقيمه وتموله بشكل كامل الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه قبل خمس سنوات أحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، وتميز هذا العام بزيادة عدد الدول المشاركة حيث وصلت إلى 21دولة عربية وأجنبية.











تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: