شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعتا الكفيل والعميد ضمن المؤسّسات الأكاديميّة الأكثر تفوّقاً في العالم

أظهَرَ تقريرُ التصنيف الأكاديميّ العالميّ جرين متريك (Green Metric) للعام 2019م حول التنمية المستدامة في المؤسّسات التعليميّة والبحثيّة، أنّ جامعتي الكفيل والعميد التابعتَيْن لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، قد صُنّفتا على فهرس المؤسّسات الأكاديميّة الأكثر تفوّقاً في العالم حسب هذا التصنيف.
حيث حقّقت جامعةُ الكفيل المرتبة (17) على مستوى الجامعات العراقيّة والمرتبة (647) على مستوى الجامعات العالميّة، وجامعة العميد حصلت على الترتيب (727) في هذا التصنيف الذي تنافست عليه (780) جامعةً من (85) دولة، من ضمنها (44) جامعة عراقيّة (حكوميّة وأهليّة).
وتصنيف الجامعات الخضراء -جرين متريك- (Green Metric) هو مبادرةٌ من جامعة إندونيسيا لترتيب الجامعات العالميّة، وتمّ إطلاقها في عام 2010م وتعتمد على ستّة معايير أساسيّة، وهي معايير تتعلّق بالبيئة والاستدامة ضمن الحرم الجامعيّ من حيث البُنى التحتيّة، والفاعليّة في استخدامات الطاقة والحدّ من انبعاثات الغازات الدفيئة ومدى تطبيق مبادئ الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة والسائلة ووسائل النقل ومستوى العمليّة التعليميّة.
ويتمّ سنويّاً تقييم ما يزيد على عشرة آلاف مؤسّسة أكاديميّة حسب تصنيف الجامعات الخضراء، ويتمّ نشر الفهرس النهائيّ للتقييم الذي يضمّ الجامعات الأكثر تفوّقاً على الموقع الخاصّ بهذا التصنيف العالميّ.
يُذكر أنّ جامعتي الكفيل والعميد تعملان جاهدتين وتحثّان الخُطى للالتحاق بركب الجامعات العالميّة وتحقيق المراتب الأولى، بجهودِ كوادرهما الأكاديميّين وطلبتهما المثابرين.
تعليقات القراء
1 | علاء حافظ الشمري | 20/12/2019 09:51 | العراق
بالتوفيق ان شاء الله
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: