الى

للشعر العمودي رحابٌ واسعة ضمن فعاليات مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع

أحد الشعراء
أقيمت مساء يوم الأثنين 16ربيع الأول الموافق 28كانون الثاني وعند مرقد أبي عبدالله الحسين عليه السلام وفي قاعة خاتم الأنبياء صلى الله عليه واله وسلم أمسية للشعر العربي الفصيح وتقام هذه الأمسية الشعرية ضمن فعاليات مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع والمنعقد تحت شعار (من هدي النبوة نتوج العالم رسالة سلام ).
حيث شارك فيها الأمسية نخبة من الشعراء من العراق وخارجه وهم كل من (الشيخ عبد الرزاق فرج الله -مضر الأوسي – محمد البغدادي – علي النجدي- مهدي النهيري – نجاح العرسان – رضا الخفاجي – كفاح وتوت) .
استهلت بتلاوة عطرة لآي من الذكر الحكيم، بعدها اعتلت الحناجر الموالية منبر الشعر الولائية وهي تصدح بحب النيي صلى الله عليه واله وأهل البيت عليهم السلام وقد اتسمت هذه القصائد بالكلمات الصادقة والصور الشعرية التي أبدع فيها لتصل إلى أسماع الحاضرين وتخترق قلوبهم ووجدانهم وسط تفاعل منقطع النضير.
وعبر الشعراء المشاركون من خلال كلمات قصائدهم عن عظمة ومكانة وكرامة الرسول صلى الله عليه واله وسلم وأهل بيته عليهم السلام، الحاضرون أكدوا بأنّ مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي أصبح اليوم أحد النوافد الثقافية والفكرية التي تطل بها كربلاء المقدسة بصورة خاصة والعراق بصورة عامة على العالم.
وحضر هذه الأمسية مجموعة من الشخصيات الدينية والأكاديمية والأدباء والشعراء وعدد كبير من داخل العراق ومن دول عربية وأجنبية جاءت للمشاركة بفعاليات مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: