شبكة الكفيل العالمية
الى

للسنة التاسعة على التوالي: محافظةُ واسط تحتضنُ مهرجان الشهادة

تحت شعار: (سلميّة فاطمة -عليها السلام- نهجٌ للمُصلِحين)، أقام منتدى الإمام الحسين(عليه السلام) الثقافيّ بالتعاون مع العتبات المقدّسة العلويّة والحسينيّة والعسكريّة والعبّاسية، مهرجان الشهادة السنويّ التاسع بمناسبة ذكرى استشهاد السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام).

المهرجان الذي أُقيم في ناحية الدبّوني التابعة لمحافظة واسط، شهد حضوراً غفيراً لشخصيّاتٍ حوزيّة وأكاديميّة وعشائريّة وجمعٍ من أهالي الناحية.

واستُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلتها قراءةُ سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح الشهداء الأبرار ثمّ عزف النشيد الوطنيّ العراقيّ، لتأتي بعدها كلمةٌ ترحيبيّة ألقاها ممثّلُ المرجعيّة الدينيّة العُليا في الناحية الشيخ صالح القرغولّي، وجاء فيها: "تتشرّف ناحيةُ الدبّوني بأهلها جميعاً لإحياء شهادة الزهراء(سلام الله عليها)، ونرحّب بوفود العتبات المقدّسة الذين يُعتبرون من المؤسّسين لهذا المهرجان المبارك".

وأضاف: "هذا المهرجان السنويّ هو رسالةٌ من جنود المرجعيّة بأنّنا سنبقى متمسّكين برسول الله وآل بيته الطاهرين أبد الدهر، وأنّ هذه الناحية المضحّية سابقاً وحاضراً قدّمت الشهداء تلو الشهداء، وستبقى هذه الناحية بعشائرها وأبنائها شيباً وشباباً مضحّين من أجل العِرْض والمقدّسات هاتفين (هيهات منّا الذلّة)، سائلين الله تعالى أن يتقبّل هذا العمل لكي ننعم برحمته عزّ وجلّ، وأن يمنّ على عراقنا الحبيب بالأمن والأمان ببركة وجود المرجعيّة الدينيّة العُليا".

وجاءت بعد ذلك محاضرةٌ دينيّة عن المناسبة ألقاها الأستاذُ في الحوزة العلميّة سماحة السيّد رشيد الحسينيّ، وتضمّن المهرجانُ كذلك فقراتٍ شعريّة الى جانب عملٍ مسرحيّ جسّد لحظات استشهاد السيّدة الطاهرة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، لتُعلن بعدها اللّجنةُ التحضيريّة التوصيات الخاصّة بهذا المهرجان، للاطّلاع عليها اضغط هنا.

ليكون مسك الختام بتكريم عوائل الشهداء الكرام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: